محمد علي يطلق مشروعاً ضد النظام وحملة لإنقاذ المعتقلات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnxoqZ

محمد علي المعارض والممثل المصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-11-2019 الساعة 14:42

قال المقاول والممثل المصري محمد علي، إنه سيعمل خلال الأيام المقبلة، مع المعارضة المصرية، على توحيد الجهود للعمل على "مشروع وطني جامع"، لفضح جرائم النظام المصري وانتهاكاته.

وأضاف محمد علي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البريطانية لندن: إن "البرنامج الوطني سيتم إنجازه خلال فترة لن تزيد على شهرين (..) لا يمكن أن يتم دفع الحراك إلى الشارع دون الاستناد إلى برنامج محدد، وهذا ما نعمل عليه".

وطالب في سياق حديثه، الحكومات الغربية "بإعادة النظر في دعمها للنظام المصري الحالي"، مضيفاً: "سأبدأ جولة خارجية بعدد من العواصم الأوروبية، للحديث عن فساد النظام الحاكم في مصر".

كما أعلن عن إطلاقه "حملة لإطلاق سراح البنات المحتجزات في سجون النظام المصري".

وعن الاحتجاجات التي خرجت للشوارع في مصر عقب دعوة وجهها إلى المصريين، قال علي: "لم أكن أقصد الدعوة إلى ثورة قبل ذلك، وأبهرتني استجابة الناس ونزولهم إلى الشارع في 20 سبتمبر".

وخرج آلاف المصريين في مظاهرات نادرة وغير مسبوقة؛ استجابةً لدعوات عليّ، للمطالبة برحيل السيسي، الذي عزز قبضته الأمنية، واعتقل مئات في حملة طالت نشطاء وسياسيين وأساتذة جامعات.

وشهدت شوارع العاصمة المصرية والمحافظات الأخرى، في سبتمبر الماضي، حالة استنفار للأجهزة الأمنية، في ظل حالة استقطاب عالية بين قطاع كبير يرفض استمرار السيسي على كرسي الرئاسة، وآخر يستميت دفاعاً عن بقاء الرجل، الذي نفذ انقلاباً عسكرياً (عندما كان وزيراً للدفاع)، على الرئيس الراحل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً في تاريخ البلاد، صيف 2013.

و"محمد عليّ" مقاول وفنان مصري، يُقيم حالياً بإسبانيا، كان قد ظهر في عدة مقاطع فيديو اتهم فيها السيسي وزوجته وقيادات في الجيش بالفساد وبإهدار ملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع رفاهية "لا تعود بأي نفع على الشعب"، ودعا المصريين إلى التظاهر والمطالبة برحيل السيسي.

مكة المكرمة