محمد علي يدعو إلى مليونية ويقدم مقترحاً لما بعد السيسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lj5raW

خرج آلاف المصريين للمطالبة بتنحي السيسي استجابة للدعوة التي أطلقها محمد علي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-09-2019 الساعة 22:41

دعا رجل الأعمال المصري محمد علي إلى تنظيم مليونية، الجمعة المقبلة، في الميادين العامة، طارحاً في فيديو جديد نشره على صفحته بـ"فيسبوك" اليوم السبت، مقترحات جديدة لما بعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وطرح محمد علي مقترحاً لمرحلة ما بعد رحيل السيسي عن الحكم، تتضمن "أن يحكم الشعب، والتي ستقوم بها محافظات مصر، باختيار 50 فرداً من أبناء كل محافظة لديهم خبرة في الاقتصاد، ويجتمع الجميع من كل محافظة في مجلس الشعب".

كما طالب بابتعاد رجال الدين عن هذه القضية، و"ضرورة ترك هؤلاء الأشخاص في مجلس الشعب لمناقشة قضايا الشعب".

وفي مقطع الفيديو عرض محمد عليّ خطته عن الجيش والشرطة، وذلك "بمناقشة هيكل الجيش والشرطة، وعرض ذلك باستفتاء على المصريين، ويسري هذا الأمر على كل الوزارات".

وندد محمد علي بما فعله السيسي ببيع تيران وصنافير، مثمناً ما قام به الشعب المصري أمس، ومهدداً في الوقت نفسه السيسي بأنه "إذا لم يرحل حتى الجمعة القادمة، فسوف يسحبه الشعب ويُنهي حياته".

وكان آلاف المصريين خرجوا وسط القاهرة وفي محافظات مختلفة أمس الجمعة، للمطالبة بتنحي الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ استجابة للدعوة التي أطلقها رجل الأعمال علي، الذي عمل مقاولاً مع الجيش المصري سنوات عدة، قبل أن يبدأ مؤخراً في بث فيديوهات تكشف فساد الرئيس السيسي وزوجته وعدد من قادة الجيش.

وهتفت مجموعة من المتظاهرين في ميدان التحرير "الشعب يريد إسقاط النظام"، وفي شارع طلعت حرب المجاور للميدان تجمع متظاهرون وهتفوا "قول ما تخافشي الخاين لازم يمشي"، و"ارحل ارحل"، وهي هتافات كانت قد ميزت ثورة يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك، بعد ثلاثة عقود في السلطة.

وكان عليّ ظهر، في وقت سابق من الجمعة (20 سبتمبر الجاري)، ودعا المصريين إلى كسر حاجز الخوف، موضحاً أن الهدف هو الخروج للتظاهر سلمياً ولو أمام المنازل مدة ساعة واحدة فقط، عقب انتهاء مباراة السوبر المصري لكرة القدم بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت في الثامنة من مساء الجمعة.

وقال إنه يدعو إلى الخروج من دون صدام مع أجهزة الأمن، وإلى مظاهرات في شكل احتفالي، لإرسال رسالة إلى وزير الدفاع بأن الجماهير ترفض حكم عبد الفتاح السيسي، ثم التحرك لعزله.

مكة المكرمة