محكمة كويتية تحيل اللواء مازن الجراح إلى السجن المركزي

في قضية النائب البنغالي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/e2YQP2

شهدت الجلسة حضور اللواء مازن الجراح بنفسه للمحكمة طواعية منه

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-03-2021 الساعة 17:05

إلى متى أجّلت المحكمة القضية؟

14 مارس الجاري.

ما التهمة التي أنكرها النائب البنغالي؟

تقديم رشوة.

أعلنت محكمة الاستئناف الكويتية، يوم الاثنين، إحالة اللواء مازن الجراح إلى السجن المركزي في إطار قضية النائب البنغالي.

وذكرت صحيفة "القبس" المحلية، أن محكمة الاسئتناف رفضت طلبات وقف تنفيذ حبس المتهمين في قضية النائب البنغالي، كما قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 14 مارس المقبل، لاستدعاء الضابط.

وشهدت الجلسة حضور اللواء مازن الجراح بنفسه للمحكمة طواعية منه، كما أنكر النائب البنغالي تهمة تقديمه الرِّشا. 

وحضر النائب سعدون حماد وطالب بتأييد براءته، مؤكداً أنه تم الزج باسمه بسبب خصومات سياسية، وأنه ليست له علاقة بالقضية.

وفي 17 فبراير 2021، ألقت السلطات الكويتية القبض على المدير العام في الهيئة العامة للقوى العاملة السابق حسن الخضر، المحكوم بالسجن 4 سنوات في قضية النائب البنغالي.

ونهاية يناير الماضي، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكماً يقضي بالسجن أربعة أعوام مع الشغل والنفاذ بحق كل من النائب البنغالي، والمتهمين الثلاثة الذين تم إخلاء سبيلهم، في نوفمبر الماضي، بكفالة 20 ألف دينار كويتي (65 ألف دولار) لكل واحد منهم.

كما أمرت المحكمة بتغريم كل من النائب البنغالي و"الجراح" والمطيري مليوناً و970 ألف دينار (6.5 ملايين دولار) لكل منهم، وفيما غرّمت الخضر 180 ألف دينار (595 ألف دولار)، برّأت النائب سعدون حماد، والنائب السابق صلاح خورشيد، مما أُسند إليهما من تهم في القضية ذاتها.

ويندرج الحكم الذي صدر ضد المتهمين ضمن قضية واحدة هي تهمة الرشوة والاتجار بالبشر، فيما لا تزال تهمة غسل الأموال قيد التحقيق لدى النيابة العامة.

وبدأت قضية النائب البنغالي منذ يونيو الماضي، بعد أن تم حجزه بناءً على اعترافات أدلى بها عمال بنغاليون ضده، بأنهم دفعوا مبالغ مالية للشركة التي يديرها لتمكينهم من دخول الكويت.

وباشرت النيابة العامة التحقيق مع النائب البنغالي في عدة تهم؛ منها: تجارة الإقامات، والمتاجرة بالبشر، وغسل أموال، لتتفرع القضية وتشمل عدة متهمين كويتيين ووافدين وردت أسماؤهم في التحقيق، وتم ضبطهم بتهمة تلقي رشى من النائب لتمرير معاملات مخالفة للقانون لمصلحة شركة يملكها المتهم البنغالي.

مكة المكرمة