محكمة الاستئناف الكويتية تحجز قضية "تسريبات أمن الدولة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqJBnW

جلسة 17 مارس ستكون للنطق بالحكم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-02-2021 الساعة 21:32

قررت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الأربعاء، حجز قضية التسريبات الأمنية في جهاز أمن الدولة، المتهم فيها ضابطان برتبة عقيد أحدهما من الأسرة الحاكمة، و8 آخرون، إلى جلسة 17 مارس للنطق بالحكم.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت ببراءة المتهمين، وهو ما لم يجد قبولاً لدى النيابة العامة، حيث قدمت طعناً عليه وطالبت بحبس المتهمين.

وأكدت النيابة العامة في طعنها أن التهم ثابتة بحق المتهمين، وطالبت بإلغاء حكم البراءة وإدانتهم مجدداً، حسب صحيفة "القبس" المحلية.

وسبق أن أطلق القضاء الكويتي، في نوفمبر الماضي، سراح ضابطين برتبة عقيد، أحدهما من أبناء الأسرة الحاكمة، بعد أسبوعين من حجزهما في السجن المركزي على ذمة القضية المعروفة إعلامياً بـ"تسريبات أمن الدولة"، في ظل الحملة التي كانت تقودها السلطة خلال الأشهر الماضية.

وأثيرت تسريبات حول تجسس جهاز أمن الدولة على المواطنين، حيث أثبتت التحقيقات أنها غير دقيقة، إلا أنه أوقف على أثرها رئيس الجهاز السابق طلال الصقر، مع عدد من الضباط، للتحقيق معهم.

وفي سبتمبر الماضي، كشفت الصحيفة المحلية أن الأجهزة الأمنية بالبلاد ألقت القبض على ضابطين رفيعي المستوى، في إطار إحباطها مؤامرة تستهدف "الأمن القومي في البلاد"، عقب تواصلهما مع أطراف خارجية.

وتسيطر عدة قضايا، في الأشهر القليلة الماضية، على المشهد الكويتي، منها قضية "الصندوق السيادي الماليزي"، والنائب البنغالي المحتجز، فضلاً عن تجار الإقامات ومشاهير السوشيال ميديا المتهمين بغسل أموال.

مكة المكرمة