محكمة إماراتية تؤيد حكماً بسجن عُماني مدى الحياة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxzKXV

محكمة إماراتية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-08-2020 الساعة 19:45
- متى حُكم على الشامسي بالسجن المؤيد مدى الحياة؟

في مايو 2020.

- ما هي الاتهامات الموجهة للمواطن العُماني؟

التخابر مع قطر.

أيدت محكمة إماراتية حكماً صدر سابقاً بسجن مواطن عُماني، على خلفية اتهام السلطات الإماراتية له بالتخابر مع قطر، عقب اندلاع الأزمة الخليجية صيف عام 2017.

وقالت صحيفة "الرؤية" العمانية، اليوم الثلاثاء، إن محكمة الاستئناف الاتحادية العليا بدولة الإمارات أيدت الحكم الصادر سابقاً بالسجن المؤبد بحق المواطن العماني عبد الله الشامسي المتهم بالتخابر مع قطر .

وكانت محكمة استئناف أبوظبي عقدت محاكمة في مايو 2020، وقضت بسجن "الشامسي" مدى الحياة بعد محاكمة وصفتها منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية بأنها "جائرة جداً على ما يبدو".

وقالت المنظمة الحقوقية، إن المعتقل الشامسي تعرض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الاستجواب، للتعذيب على يد قوات أمن الدولة بالضرب والصدمات الكهربائية وقلع أظافره.

ونقلت المنظمة عن أحد أفراد الأسرة قوله: "بعد اعتقال الشامسي في أغسطس 2018، عندما كان عمره 19 عاماً وطالباً في مدرسة ثانوية بالإمارات، أخضعه أمن الدولة الإماراتي للاعتقال بمعزل عن العالم الخارجي، ووضعه في حبس انفرادي مطوّل، وهو مصاب بسرطان الكلى".

يُذكر أن الشامسي، وهو من أُم إماراتية، كان قد اختفى في 18 أغسطس 2018 بعد مغادرته منزل الأسرة في العين شرقي أبوظبي.

ويعيش مجلس التعاون الخليجي أزمة غير مسبوقة، بعدما قطعت السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر، علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو 2017، بزعم دعم الأخيرة للإرهاب.

وترفض الدوحة تلك الاتهامات جملة وتفصيلاً، وتؤكد أنها تواجه حملة من الأكاذيب والافتراءات تستهدف النيل من سيادتها الوطنية وقرارها المستقل، كما تؤكد أنها جاهزة للحوار غير المشروط لحل الأزمة.

مكة المكرمة