محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال "عهد" ووالدتها لـ8 أيام أخرى

أكملت اليوم عهد تميمي البالغة من العمر 16 سنة 23 يوماً من الاعتقال

أكملت اليوم عهد تميمي البالغة من العمر 16 سنة 23 يوماً من الاعتقال

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-01-2018 الساعة 18:35


قررت محكمة عسكرية إسرائيلية تمديد فترة اعتقال كل من الطفلة عهد التميمي، ووالدتها ناريمان لثمانية أيام إضافية؛ بدعوى استكمال الإجراءات القانونية بحقهما.

وبحسب تصريحات للناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فإن "الطفلة عهد، متهمة بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيلي، إضافة إلى خمسة أحداث أخرى هاجمت فيها أفراد قوات الأمن وألقت باتجاههم الحجارة".

ومن التهم الموجهة لعهد أيضاً "اعتراض عمل الجيش، والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها"، بحسب قول أفيخاي.

وفيما يتعلق بناريمان، والدة عهد التميمي فإن المحكمة وجهت إليها تهماً تتعلق بمشاركتها في الحدث ذاته، إلى جانب التحريض عبر موقع الفيسبوك.

وأكملت الاثنين، عهد تميمي البالغة من العمر 16 سنة، 23 يوماً من الاعتقال. إذ تم توقيفها في التاسع عشر من الشهر المنصرم، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وبين مقطع الفيديو عهد وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله.

وأثار الفيديو ردة فعل رافضة في صفوف المستوطنين، وأيضاً جيش الاحتلال الذي اعتبر ذلك "إهانة لعناصره".

وعلى خلفية ذلك تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان (40 عاماً) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

مكة المكرمة