محامي ترامب: لن أتعاون مع تحقيق الكونغرس في عزل الرئيس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QMpDWx

الادعاء الأمريكي حقق معه في فضيحة أوكرانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-10-2019 الساعة 16:11

قال رودي جولياني محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لن يمتثل لاستدعاء أصدره النواب الديمقراطيون في مجلس النواب كجزء من تحقيقهم الهادف إلى عزل الرئيس.

وأوضح جون سيل، المحامي الذي يمثل جولياني، أمس الثلاثاء، قائلاً: "أرسلت إلى قادة مجلس النواب أن التحقيق غير شرعي، وأن المعلومات التي طلبوها والمتعلقة بعمله في أوكرانيا محميَّة بامتياز المحامي مع العميل وامتيازات أخرى"، بحسب "يورونيوز".

وأردف سيل: "بالإضافة إلى ذلك، فإن أمر الاستدعاء مبالَغ فيه، ومُرهِق للغاية، ويسعى إلى الحصول على وثائق خارج نطاق التحقيق المشروع".

وأمس الثلاثاء، طلبت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب من جولياني تسليم وثائق متعلقة بجهود ترامب للضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتحقيق مع جو بايدن، المنافس البارز للترشيح الديمقراطي لخوض الانتخابات ضد ترامب في انتخابات 2020.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لها، يوم الجمعة الماضي، نقلاً عن مصدرين، أن "الادعاء الأمريكي يحقق مع محامي ترامب، لكشف ما إذا كان جولياني خالف قوانين اللوبي في أنشطته بأوكرانيا".

وأضاف أحد المصدرين: إن "التحقيق يركز على جهود جولياني الرامية إلى نسف مواقف سفيرة واشنطن السابقة في كييف، ماري يوفانوفيتش، التي اضطرت إلى ترك هذا المنصب في الربيع الماضي".

وأشارت الصحيفة إلى أن السفيرة الأمريكية السابقة أدلت، الجمعة الماضي، بشهادتها في إطار تحقيق العزل الجاري بحق ترامب في مجلس النواب، حيث أعلنت أن رئيس البلاد كان يطالب وزارة الخارجية على مدى أشهر بعزلها من منصبها، وفي نهاية المطاف تمت إقالتها بسبب "مزاعم كاذبة".

وكشف البيت الأبيض مؤخراً، عن فحوى مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع نظيره الأوكراني، في 25 يوليو الماضي، لتهنئته بفوزه بالانتخابات الرئاسية.

مكة المكرمة