محافظ شبوة: نية جديدة للإمارات باستهداف الجيش والأمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/927pQB

القوات الإماراتية تتعمد استفزاز الجنود الحكوميين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-12-2019 الساعة 08:44

طالب محمد صالح بن عديو محافظ شبوة اليمنية، الرئيس عبد ربه منصور هادي بوقف استفزاز القوات الإماراتية للجيش الحكومي، محذراً من توتر الأوضاع في المحافظة الواقعة جنوب شرقي البلاد.

وأكّد محافظ شبوة، في مذكرة رسمية رفعها للرئيس هادي أمس الأربعاء، أن طيران الأباتشي الإماراتي اخترق حاجز الصوت وهبط إلى مقربة من المعسكرات التابعة للقوات الحكومية جنوبي المحافظة.

وأوضح بن عديو في المذكرة أن "الطيران كان يرافق قوة إماراتية كانت تنتقل من منشأة بلحاف للغاز المسال بمديرية الروضة إلى معسكر العلم في مديرية جردان جنوبي المحافظة، بعد أن أخطرت القوات السعودية المتمركزة في مطار مدينة عتق، مركز محافظة شبوة".

ولفت إلى أن القوات الحكومية سمحت للقوات الإماراتية بالتحرك، لكن الأخيرة تعمدت المرور بالحواجز الأمنية للجيش الحكومي بسرعة كبيرة ودون توقف، في خطوة مستفزة للجنود الحكوميين.

وقال محافظ شبوة محذراً من أن ما حدث يكشف عن أن "هناك نية جديدة لدى القوات الإماراتية باستهداف الجيش والأمن، لولا أننا وجهنا بصرامة بعدم الانجرار إلى ما يتم التخطيط له".

وطالب بن عديو في المذكرة المرفوعة للرئيس هادي، بإيقاف عبث القوات الإماراتية واستفزازها للقوات الحكومية.

وفي أغسطس الماضي كانت القوات الإماراتية قد قصفت القوات الحكومية شرقي العاصمة المؤقتة عدن، ما أدى وقتها إلى مقتل وإصابة أكثر من 300 جندي.

وتسيطر القوات الحكومية على معظم محافظة شبوة، لكن القوات الإماراتية ما تزال تعسكر في بعض المناطق الحيوية مثل معسكر العلم ومنشأة بلحاف الغازية، في الوقت الذي تعمل القوات السعودية على فرض التهدئة بين الجانبين.

وتسببت الحرب المستمرة للعام الخامس في تردي الأوضاع باليمن، حيث بات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، بعد تدخل التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن.

مكة المكرمة