مجلس الأمة الكويتي يوافق على تأجيل استجواب وزير الصحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWZm3o

خلافات دفعت رئيس مجلس الأمة لرفع الجلسة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-04-2021 الساعة 16:25

ما سبب طلب استجواب وزير الصحة الكويتي؟

بسبب زيادة الحالات المرضية لكورونا.

من قدم طلب الاستجواب؟

النائبان د. أحمد مطيع العازمي وسعود أبو صليب.

وافق مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، على تأجيل استجواب وزير الصحة باسل الصباح لمدة أسبوعين.

وانتقد النائب أحمد مطيع، أحد مقدمي طلب الاستجواب، قرار التأجيل قائلاً: "كل يوم وفيات بسبب جائحة كورونا، وهذا كله في رقابكم، يا من وافقتم على التأجيل".

وأضاف: "الـ34 عضواً الذين صوتوا مع وزير الصحة، أسالكم بالله أن تتقوه، ولا تجاملوا أحداً على حساب صحة الشعب الكويتي، لا يجوز أن يستمر في وزارته".

كما شهدت الجلسة انسحاب عدد من النواب، وتدخل عدد آخر منهم لمنع الاشتباكات بالأيدي بين النائبين مساعد العارضي وسلمان الحليلة، وأيضاً ثامر السويط وأحمد الشحومي، ما دفع رئيس مجلس الأمة لإعلان لرفع الجلسة. 

ومدرج على جدول جلسات مجلس الأمة الكويتي الاستجواب المقدم من النائبين أحمد مطيع العازمي وسعود أبو صليب إلى وزير الصحة، والمكون من ثلاثة محاور تتضمن "عجز الوزارة خلال مواجهة جائحة كورونا، والفساد الإداري والمالي بالوزارة، وغياب الجدية في التعاون مع السلطة التشريعية".

وتشهد الكويت تزايداً في صعود منحنى وباء فيروس كورونا المستجد، ما دفع الحكومة الكويتية لاتخاذ إجراءات احترازية جديدة، من بينها حظر التجول ليلاً.

وتقول وزارة الصحة إن 67.12% من الإصابات هي في الفئة العمرية من 16 سنة إلى 44 سنة، مضيفة أن الزيادة في متوسط نسبة إشغال العناية المركزة بلغت 6%.

وآخر حصيلة في الكويت من المصابين بكورونا بلغت 250 ألفاً و273 حالة، تعافى منهم 233 ألفاً و757 حالة، فيما توفي 1419 آخرون.

مكة المكرمة