مبادرة سعودية رسمية للتحذير من "خطر الإخوان"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7r81yJ

تستمر المبادرة شهراً كاملاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-03-2021 الساعة 14:05
- في أي عام صنفت السعودية جماعة الإخوان إرهابية؟

عام 2014.

- متى صدر بيان هيئة كبار العلماء بخصوص الإخوان؟

نوفمبر 2020.

أعلنت عدة وزارات وهيئات سعودية، يوم الثلاثاء، إطلاق مبادرة دعوية للتحذير من جماعة الإخوان المسلمين، واصفة إياها بـ"الإرهابية وذات خطر على الدين والوطن".

وذكرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على حسابها بموقع "تويتر" أنه "بمشاركة وزارة التعليم، ورئاسة أمن الدولة، تطلق الوزارة المبادرة الدعوية للتأكيد على مضامين بيان هيئة كبار العلماء، في التحذير من جماعة الإخوان الإرهابية، وتفعيل الشراكة بين الوزارة والجهات ذات العلاقة للتأكيد على خطر هذه الجماعة على الدين والوطن، واستهدافها اللُّحمةَ الوطنية وزعزعة الأمن".

وأشارت إلى أن المبادرة يقدمها "جمع من أهل الاختصاص من الوزارات المعنية، وتستمر لشهر كامل، وذلك بمتابعة من الوزير عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ".

من جانبه أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد المكلف، الشيخ عواد بن سبتي العنزي؛ أن "هذه المبادرة واحدة من مجموعة من المبادرات التي أطلقتها الوزارة لتعزيز الأمن الفكري وحماية المجتمع من الأفكار الضالة".

وقال العنزي: إن "هذه المبادرة تشتمل على محاضرات وندوات تنفّذ عبر الوسائط الإلكترونية التي تستهدف ما يقرب من 700 ألف ما بين أعضاء هيئة التدريس في 28 جامعة، والمعلمين والمعلمات في التعليم العام، ونحو 5 ملايين من الطلاب والطالبات في التعليم الجامعي والتعليم العام".

وأوضح أن "هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية لتوعية المجتمع بخطر الجماعات المتطرفة، والتوعية بأهمية لزوم الجماعة، والمساهمة في حفظ الأمن اتساقاً مع رسالة الوزارة وأهدافها العامة، وفق رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة".

ومنذ 2014، تصنّف المملكة جماعة "الإخوان المسلمين" كمنظمة إرهابية، كما صنّفت "حزب الله" اللبناني أيضاً إرهابياً عام 2015، وفرضت عقوبات على كيانات وأشخاص مرتبطين به.

كما أصدرت هيئة كبار العلماء بالمملكة بياناً، في نوفمبر الماضي، وصمت به جماعة "الإخوان المسلمين" بالإرهاب، وقالت إنها "جماعة تخالف الإسلام ولا تمثل منهجه، وتتستر به لتحقيق أهداف حزبية".

ولقي هجوم الهيئة السعودية على جماعة الإخوان انتقادات من 18 هيئة إسلامية، بينها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

مكة المكرمة