مباحثات قطرية هندية رفيعة تشمل أوضاع المنطقة والاقتصاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3nZWk

بحثا آخر تطورات الأوضاع في المنطقة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-06-2021 الساعة 16:58

بمن التقى الوزير الهندي أيضاً؟

بوزير الدولة القطري لشؤون الدفاع.

ماذا استعرض الجانبان؟

شؤون العمال الهنود بقطر.

أجرى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الثلاثاء، اجتماعاً مع نظيره للشؤون الخارجية الهندي سوبرامنيام جاي شانكار، تباحثا من خلاله في العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الجانبين استعرضا في العاصمة القطرية الدوحة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجالي الاستثمار وشؤون العمال، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، التقى خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، مع الوزير الهندي، وتم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض آخر التطورات التي تمر بها المنطقة.

وفي أبريل الماضي، أرسلت قطر مساعدات طبية عاجلة إلى الهند، لتعلن بعدها الخطوط الجوية القطرية نقل 300 طن من المساعدات الدولية للهند مجاناً، وهو ما لاقى ترحيباً وإشادة من قبل نيودلهي.

ولدى قطر والهند علاقات تجارية قوية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري نحو 11 مليار دولار عام 2019، وتراجع إلى نحو 9 مليارات دولار عام 2020؛ بسبب وباء كورونا.

ويوجد حالياً 8 خطوط ملاحية مباشرة بين قطر والهند، ويجري التنسيق بين الجانبين للقيام بأنشطة في مجال الفضاء وبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها.

والجالية الهندية هي الأكبر في قطر، ويبلغ عددها حوالي 700 ألف نسمة، ويساهمون في مختلف القطاعات، وأبرزها المشروعات المرتبطة باستضافة قطر كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

مكة المكرمة