مباحثات قطرية تركية تناولت قضايا ثنائية وإقليمية ودولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZjeXx

جرى الاجتماع في مدينة أنطاليا التركية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-06-2021 الساعة 18:35
- أين جرى اللقاء؟

على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي بنسخته الأولى، الذي تحتضنه مدينة أنطاليا التركية.

- ماذا جرى خلال لقاء الخاطر مع مبعوث الأمم المتحدة للصومال؟

أكدت الخاطر دعم بلادها المستمر لإرساء دعائم الأمن والتنمية والاستقرار في الصومال. 

بحثت مسؤولة قطرية بارزة مع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، علاقات بلديهما الثنائية وآخر المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك على هامش مشاركة لولوة الخاطر، مساعدة وزير الخارجية القطري والمتحدثة باسم الوزارة، في منتدى أنطاليا الدبلوماسي بنسخته الأولى، الذي تحتضنه مدينة أنطاليا التركية.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)؛ فقد جرى خلال الاجتماع "استعراض علاقات التعاون، وتطورات الأوضاع الاقليمية والدولية".

وهنأت مساعدة وزير الخارجية القطرية نظيرها التركي بمناسبة إطلاق النسخة الأولى من منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

وعلى هامش المنتدى اجتمعت "الخاطر" مع جيمس سي سوان، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال.

وبحسب "قنا"، جرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع في الصومال، حيث أكدت المسؤولة القطرية دعم بلادها المستمر لإرساء دعائم الأمن والتنمية والاستقرار في الصومال. 

في سياق متصل استعرضت الخاطر في اجتماع مع ماتياس كورمان، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، علاقات التعاون وتعزيز الشراكات بين دولة قطر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وافتتحت في مدينة أنطاليا الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي تركيا، الجمعة، النسخة الأولى من منتدى أنطاليا الدبلوماسي بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان، وعدد كبير من الدبلوماسيين الأجانب.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في كلمة بلاده بافتتاح المنتدى، إن العالم يعاني من أكثر الفترات تقلباً وعدم استقرار في العلاقات الدولية.

وأوضح أن منتدى أنطاليا الدبلوماسي يوفر بيئة ومرحلة جديدة لعالم الدبلوماسية في سبيل تطوير طرق التفكير والعمل المشترك، مشيراً إلى أن بلاده أرادت عبر هذا المنتدى أن تشكل مكان لقاء الأصوات والأفكار والتجارب الفريدة من مناطق جغرافية مختلفة.

وبيّن أن جدول أعمال المنتدى الدبلوماسي يتضمن تنظيم 25 جلسة في نسحته الأولى هذا العام.

مكة المكرمة