مباحثات عسكرية جديدة بين قطر والسودان بالدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xebb4m

جانب من اجتماع كبار قادة الجيشين السوداني والقطري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-09-2021 الساعة 16:15
- من زار رئيس الأركان السوداني؟

كبرى قيادات الجيش القطري.

- ماذا جرى خلال اجتماعات كبار قادة الجيش في البلدين؟

استعراض العلاقات العسكرية الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

بحثت دولة قطر وجمهورية السودان العلاقات العسكرية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وذلك بعد أسبوعين من مباحثات مماثلة أيضاً بالعاصمة القطرية.

وبحث رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والوفد المرافق له، الخميس، مع كبار القادة العسكريين القطريين، العلاقات العسكرية بين البلدين، وذلك خلال جولة أجراها على عدد من مقرات الوحدات العسكرية القطرية، خلال زيارة يؤديها إلى الدوحة.

وقالت وزارة الدفاع القطرية، في بيان، إن رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين زار مقرات القوات البرية والبحرية والجوية الأميرية القطرية، والتقى مسؤولي تلك القوات.

وكان في استقباله في مقر القوات البرية مبارك آل شايق، قائد القوات البرية الأميرية القطرية بالوكالة، وفي القوات الجوية اللواء الركن طيار سالم حمد عقيل النابت، قائد القوات الجوية الأميرية القطرية، وفي القوات البحرية اللواء الركن بحري عبد الله حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية.

كما استقبله في القوات الخاصة اللواء الركن حمد عبد الله الفطيس المري، قائد القوات الخاصة المشتركة، وفي أكاديمية الخدمة الوطنية اللواء الركن سعد النعيمي رئيس الأكاديمية.

وتضمنت الزيارة جولات تعريفية واستعراض العلاقات العسكرية الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وقبل أسبوعين، زار "الحسين" الدوحة والتقى مسؤولين عسكريين بارزين؛ حيث بحث معهم علاقات التعاون العسكري.

وتشهد العلاقات السودانية القطرية تميزاً في المجالات كافة، في ظل الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، التي تسلمت مقاليد الحكم عقب احتجاجات شعبية أجبرت قيادة الجيش، في 11 أبريل 2019، على عزل الرئيس السابق عمر البشير.

مكة المكرمة