لليوم السادس.. البحرينيون يتظاهرون رفضاً للتطبيع مع "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1nqQJ

البحرينيون أكدوا رفضهم للتطبيع خلال التظاهرات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-09-2020 الساعة 21:58

تظاهر مئات من البحرينيين في العاصمة المنامة، اليوم الخميس؛ تنديداً بتوقيع بلادهم اتفاق التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

وأفاد حساب قناة اللؤلؤة عبر موقع "تويتر" بأن تظاهرات شعب البحرين تخرج لليوم السادس تنديداً بتطبيع النظام مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون لافتات رافضة لاتفاق التطبيع بين البحرين ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وأخرى مؤكدة أن "التطبيع لا يمثل البحرينيين".

وكان جواد فيروز، النائب البحريني السابق ورئيس جمعية سلام للدفاع عن حقوق الإنسان، أكد أن تطبيع بلاده مع دولة الاحتلال الإسرائيلي أثبت عدم شرعية السلطة الحاكمة سياسياً وشعبياً.

وقال فيروز في تصريح سابق لـ"الخليج أونلاين": "كانت السلطة الحاكمة مكروهة من قطاعات كبيرة من الشعب"، موضحاً أنها أصبحت الآن بعد إعلان تطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي "مكروهة من الغالبية العظمى لشعب البحرين".

وأشار إلى أن تطبيع السلطة الحاكمة في البحرين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي يعد "تفريطاً في السيادة والوطنية، وتجاوزاً للدستور والإرادة الشعبية، واختراقاً لأمن واستقرار منطقة الخليج العربي".

وبيّن أن التطبيع بين السلطة الحاكمة في البحرين والاحتلال أصبح علناً بعدما كان طيلة السنوات الماضية في الخفاء.

ويوم الثلاثاء، وقعت البحرين والإمارات اتفاقين للتطبيع مع "إسرائيل"، وهو الحدث الذي وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "تاريخي"، رغم الرفض والإدانة الفلسطينية الواسعة له رسمياً وشعبياً.

مكة المكرمة