لليوم الثاني.. عروض عسكرية قطرية خلال تخريج طلبة كلية عسكرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KM17Za

شهد الحفل عروضاً عسكرية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-01-2021 الساعة 10:58
- من حضر حفل التخريج؟

مسؤولون عسكريون من باكستان وتركيا والكويت وعُمان والجزائر والمغرب والأردن.

- بماذا تتميز كلية "أحمد بن محمد" العسكرية القطرية؟

تجمع بين النظام الأكاديمي والعسكري، وتمنح شهادتين (بكالوريوس أكاديمي) و(دبلوم عسكري).

رعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح الخميس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية عسكرية مرموقة؛ إيذاناً بالتحاقهم في القوات المسلحة القطرية، وذلك بعد يوم من تخريج دفعة في الكلية الجوية.

وبث تلفزيون قطر الرسمي لقطات لأمير قطر وهو يفتش طابور خريجي الدفعة الـ16 من كلية "أحمد بن محمد" العسكرية. كما كرَّم المتفوقين من الدفعة بمقر الكلية.

وشهد حفل التخريج مراسم استلام وتسليم العلم من الدفعة الـ16 إلى الدفعة الـ17 من طلبة الكلية، إلى جانب تأدية الخريجين للقسم إيذاناً ببدء مهامهم في القوات المسلحة القطرية، وفق لقطات بثها التلفزيون الرسمي.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الحفل حضره أيضاً رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، وعدد آخر من الوزراء.

وأوضحت أن الحفل شهد حضور رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجواه، والعميد ركن مصطفى اير قائد الكلية الحربية في تركيا.

وأشارت إلى أن اللواء ركن فالح شجاع العتيبي المعاون للعمليات والتدريب بدولة الكويت، والمقدم محمد بن أحمد المشيخي قائد كلية السلطان قابوس العسكرية في عُمان، كانا من ضمن الحضور، إضافة إلى مسؤولين عسكريين من الجزائر والمغرب والأردن والسودان ورواندا.

وتتميز كلية أحمد بن محمد العسكرية أنها تجمع بين النظام الأكاديمي والعسكري حيث يتخرج المرشح بشهادتين؛ بكالوريوس أكاديمي ودبلوم عسكري.

مكة المكرمة