للمرة الثانية.. نتنياهو يؤجل زيارته للإمارات والبحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAEax3

تأجلت الزيارة لموعد لاحق

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-12-2020 الساعة 08:50

أفاد موقع "واينت" العبري بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجّل زيارته المقررة إلى الإمارات والبحرين التي كانت مخططة الأسبوع المقبل، إلى موعد غير محدد.

وأوضح الموقع، مساء الأحد، أنه "بسبب التطورات على الساحة السياسية في إسرائيل، قام نتنياهو بتأجيل زيارته المقررة إلى الإمارات والبحرين التي كانت مخططة الأسبوع القادم، ولم يحدد موعداً جديداً للزيارة". 

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية "يخطط نتنياهو لزيارة الإمارات يوم 23 الجاري، وهو نفس اليوم الذي تنتهي فيه المهلة لتقديم الميزانية العامة، ويُتوقع أن يحلّ فيه الكنيست (البرلمان) نفسه".

وأشارت إلى أن نتنياهو خطّط لزيارة الإمارات الأسبوع الماضي، لكن الزيارة تأجلت.

ونقلت هآرتس عن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، لم تحدد اسمه قوله "تم تأجيل الزيارة لأسباب أمنية بناء على طلب جهاز الأمن العام (الشاباك)".

يذكر أن هذه المرة الثانية التي تؤجل فيها الزيارة، حيث كان من المخطط أن يزور نتنياهو كلاً من أبوظبي والمنامة في 20 و21 من الشهر الحالي.  

وأفادت هيئة البث الرسمية "كان" أن نتنياهو طلب تأجيل الزيارة الخميس الماضي، علماً أن الإماراتيين هم من طلبوا في المرة السابقة التأجيل.

وذكرت "كان" أن الاستعدادات تجري حالياً لإجراء الزيارة في النصف الثاني من شهر يناير القادم، لكن ثمة احتمال أن تدخل "إسرائيل" بإغلاق ثالث بسبب وباء كورونا.

مكة المكرمة