لاحتواء كورونا.. قطر تدعم إيطاليا بمستشفيين ميدانيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZrxMj

يسع المستشفيان معاً ألف سرير

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-04-2020 الساعة 20:25

وصلت إلى إيطاليا، اليوم الأربعاء، طائرتان عسكريتان قطريتان محملتان بمستشفيين ميدانيين دعماً لجهود روما في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك بناء على توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وهبطت الطائرتان في مطار "براتيكا دي ماري" العسكري، بالقرب من العاصمة روما، ومطار "فيرونا فيللا فرانكا"، محملتين بمستشفيين ميدانيين.

وتصل مساحة المستشفى الأول إلى 5200 متر مربع، في حين تبلغ مساحة المستشفى الثاني 4000 متر مربع، ويسع المستشفيان معاً 1000 سرير مزود بأجهزة طبية ومعدات وتقنية حديثة، وذلك لعلاج المصابين بفيروس "كورونا".

وكان في مقدمة مستقبلي الفريق الفني القطري لويجي دي مايو، وزير الخارجية الإيطالي، وعبد العزيز المالكي، سفير دولة قطر لدى روما.

ولدى وصول الطائرتين العسكريتين قال المالكي: "إننا وبطريقة واقعية نود أن نعبر عن وقوف دولة قطر إلى جانب الجمهورية الإيطالية في هذه اللحظة الصعبة، وسنخرج من هذا الوضع الطارئ، وسنفعل ذلك سوية".

ومن المقرر أيضاً أن تصل مساعدات أخرى، غداً الخميس، على متن 4 طائرات شحن عسكرية، كما ستصل طائرة خامسة إلى إيطاليا، بعد غد الجمعة، محملة بأدوات وأجهزة طبية، وذلك بالتعاون بين صندوق قطر للتنمية والقوات المسلحة القطرية.

وكان عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا قد اقترب من حاجز الـ140 ألفاً.

ولا تزال لومبارديا، الرئة الاقتصادية لإيطاليا، المنطقة الأكثر تضرراً من "كوفيد-19" مع 9.202 وفاة وأكثر من 51 ألف إصابة.

كما سبق أن أعلن رئيس الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريلي، إنشاء صندوق لمساعدة عائلات الطواقم الطبية الذين قضوا في هذه الأزمة.

مكة المكرمة