لأول مرة.. رئيس المجلس الرئاسي الليبي يصل السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrENwd

المنفي خلال وصوله الرياض

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-10-2021 الساعة 08:35

ما سبب هذه الزيارة؟

للمشاركة في "قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"، في الرياض.

ما الذي أكدته السعودية سابقاً حول ليبيا؟

دعمها لجميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.

بدأ رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، أمس الأحد، زيارة رسمية إلى السعودية هي الأولى، للمشاركة في "قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"، التي ستقام في الرياض يومي الاثنين والثلاثاء.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، قولها إن زيارة المنفي تأتي "تلبية لدعوة من أجل المشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر على مستوى الرؤساء ورؤساء الحكومات".

وأضافت أن "الزيارة تستمر يومين، وتهدف إلى مناقشة قضايا متعلقة بالطاقة والمناخ في المنطقة".

ويرافق المنفي كل من محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ووزير البيئة إبراهيم العربي، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وكان في استقبال المنفي في مطار الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض.

وهذه القمة ستجمع قادة بارزين من المنطقة وبقية العالم، بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود لتنفيذ الالتزامات البيئية المشتركة.

ومن أبرز محاور القمة سبل مواجهة أزمة التغير المناخي، وتحديات التحول في الطاقة، والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر، وفق الموقع الخاص بالقمة.

وكانت السعودية ضمن الدول التي شاركت، الخميس الماضي، في مؤتمر دعم استقرار ليبيا، حيث جددت على لسان وزير خارجيتها، الأمير فيصل بن فرحان، "تأكيد دعمها لجميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا".

وتشهد ليبيا منذ أشهر انفراجة سياسية وأمنية، حيث تسلمت، في 16 مارس الماضي، سلطة انتقالية تضم حكومة وحدة ومجلساً رئاسياً لقيادة البلاد إلى الانتخابات برعاية أممية.

مكة المكرمة