لأول مرة بعد التهدئة.. مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9RmnJ

اقتحام باحات الأقصى تم بحماية من شرطة الاحتلال

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-05-2021 الساعة 09:22

من وفر الحماية للمستوطنين خلال اقتحم باحات الأقصى؟

شرطة الاحتلال.

كم عدد المستوطنين المقتحمين لباحات الأقصى؟

يقدر عددهم بالعشرات.

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتدت على المصلين واعتقلت أحد حراس المسجد.

وأفاد مراسل "الخليج أونلاين" بأن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، وذلك لأول مرة بعد وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وجيش الاحتلال.

بدورها نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على بعض الشبان لدى توافدهم لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت حارس المسجد الأقصى فادي عليان، وفرضت تشديدات غير مسبوقة على أبواب المسجد، ودققت في هويات المصلين الداخلين إليه.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال أخلت محيط المسجد القبلي من المصلين، وانتشرت داخله وفي محيطه من أجل تسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ من جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة "إسرائيل" ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح"، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً وتسليمها لمستوطنين في تهجير قسري.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق "إسرائيل" عملية عسكرية واسعة فيه، منذ 10 مايو الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية.

وبدأ، فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل"، بعد 11 يوماً من العدوان.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بـ"إسرائيل"، عن استشهاد 274، بينهم 70 طفلاً و40 سيدة و17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

مكة المكرمة