"كورونا" يصيب نائب الرئيس الإيراني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DywnVr

يخضع جهانغيري للعلاج من الفيروس

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-03-2020 الساعة 17:43

قالت وكالة "فارس" الإيرانية، اليوم الأربعاء، إن إسحاق جهانغيري، نائب الرئيس حسن روحاني، أصيب بفيروس كورونا المستجد.

ولم تكشف الوكالة مزيداً من التفاصيل، لكن موقع "إيران واير" كشف، الأربعاء الماضي، عن إصابة إسحاق جهانغيري، نائب الرئيس الإيراني، بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه في الحجر الصحي داخل بيته ويخضع للعلاج من قبل فريق طبي.

وأصاب الفيروس كبار القيادات الحكومية في إيران بعد أن انتشر في كافة أنحاء البلاد.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وكالة "فارس" تعافي وزير الصناعة والتجارة والمعادن الإيراني، رضا رحماني، من فيروس "كورونا"، عقب تلقيه العلاج في وحدة العناية المركزة.

وأفادت الوكالة نقلاً عن علي أكبر رضائي، مستشار الوزير، أن رحماني "نقل إلى وحدة العناية المركزة بعد تدهور صحته، وبجهود الأطباء تحسنت حالته وخرج من المستشفى".

وأضاف أن الوزير يقضي فترة نقاهة بمنزله في الوقت الحالي.

وفي 4 مارس الجاري، ذكر موقع "عصر إيران" الإخباري أن الأطباء شخصوا إصابة رحماني بكورونا، وأنه نقل من مستشفى "الإمام الخميني" في طهران إلى مستشفى جديد (دون ذكر اسمه)، حيث رقد في العناية المركزة.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 116 ألفاً حول العالم في 115 دولة وإقليماً، توفي منهم 4095، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وما زال فيروس كورونا يتفشى في إيران عامة، وبين صفوف المسؤولين خاصة. فقد أعلن نائب رئيس البرلمان الإيراني، عبد الرضا مصري، الأسبوع الماضي، إصابة 23 نائباً بالفيروس المستجد.

ونقلت وكالة "نادي المراسلين الشباب" الحكومية الإيرانية عن مصري قوله إن إصابات هؤلاء النواب جاءت بسبب احتكاكهم بالناس.

لكنه لم يذكر أسماء النواب المصابين، في حين أن أسماء 5 نواب كانت قد كشفت سابقاً؛ وهم كل من قاسم ميرزائي نكو، ومجتبى ذو النور، ومحمود صادقي، وأحمد أمير آبادي فراهاني، ومعصومة آقا بور.

ونصح النائب الإيراني زملاءه ومنتخبي البرلمان الجديد "بقطع علاقتهم مع الناس في الوقت الحالي تجنباً للإصابة بكورونا".

واليوم الأربعاء، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، كيانوش جهانبور، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ حتى ظهر اليوم الأربعاء 9 آلاف، والمتوفين 354 والمتعافين 2959.

وقال جهانبور في تصريح صحفي، إنه منذ ظهر يوم أمس الثلاثاء حتى اليوم، تم تسجيل 958 حالة جديدة للإصابة بفيروس "كوفيد -19"؛ ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 9 آلاف.

وأضاف أن عدد الذين تعافوا من مرض "كوفيد -19" وغادروا المستشفيات بلغ 2959، فيما توفي 63 شخصاً آخر ليبلغ عدد المتوفين 354 شخصاً لغاية الآن.

وأوضح بأن العدد الأكبر من الإصابات الجديدة في البلاد كان في طهران بـ256 حالة، ومن ثم أصفهان 170، وقم 53، في حين كان العدد الأقل من الإصابات في محافظتي أردبيل وجهارمحال وبختياري بإصابة جديدة واحدة في كل منها، ولم تشهد محافظتا بوشهر وكهكيلوية وبوير أحمد أي إصابة جديدة. 

مكة المكرمة