كاتب سعودي على قناة إسرائيلية: قضية فلسطين لا تهمنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LwW7Vv
جاءت تصريحاته على قناة إسرائيلية

جاءت تصريحاته على قناة إسرائيلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-12-2018 الساعة 18:14

في خطوة جديدة تكرس أجواء التطبيع مع "إسرائيل" بالسعودية، زعم الكاتب والصحفي السعودي عبد الحميد الغبين، أن "إسرائيل لا تشكل خطراً وجودياً على السعودية، متوقعاً أن تقوم بلاده بالتطبيع معها في غضون عامين".

وقال الغبين، المعروف بهجومه على الفلسطينيين ودعمه التطبيع، في مقابلة له مع قناة "i24 NEWS" الإسرائيلية، أمس الجمعة: إن "الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل سيؤدي إلى السلام في المنطقة".

وأضاف: "ليس مهماً من يدير الأماكن المقدسة في القدس المحتلة، طالما كان بإمكان أي مسلم زيارتها"، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية لم تعد مهمة"، على حد زعمه.

وتأتي تصريحات الغبين، في ظل تصاعد موجات التطبيع بين بلاده والاحتلال الإسرائيلي، إذ كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الثلاثاء الماضي، أن سعود القحطاني، الوزير السابق بالديوان الملكي والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، كان من بين المسؤولين عن تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وأشارت الصحيفة الأمريكية حينها إلى أنه "كان قد أعطى توجيهات لوسائل الإعلام ومحركي الرأي العام السعودي، لتهيئة الأجواء بين المواطنين السعوديين لعملية التطبيع مع إسرائيل".

وكشفت الصحيفة ذاتها أيضاً، أن اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق، زار "إسرائيل"، مؤخراً، عدة مرات وفي مناسبات مختلفة، قبل إقالته من منصبه عقب جريمة قتل خاشقجي.

وتواترت في الأشهر الأخيرة تقارير عن دعم سعودي لما يسمى "صفقة القرن"، وهي خطة توشك واشنطن إعلانها، وتتضمن مقترحاً لتسويةٍ وفق الرؤية الإسرائيلية، ويشمل ذلك دولة فلسطينية على مساحة محدودة من الضفة الغربية فقط.

مكة المكرمة