قيادي بحزب المؤتمر اليمني: هادي فقد القيادة واتخاذ القرار

دعا لمشروع وطني مقاوم للأطماع الخارجية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RRDE4

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي موجود في السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-09-2019 الساعة 20:55

هاجم عضو مجلس الشورى القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام اليمني، عصام شريم، رئيس بلاده عبد ربه منصور هادي، معتبراً أنه "فاقد للقيادة والرؤية والكاريزما"، ولا يستطيع أخذ القرار الفاعل.

وأكد شريم، في تصريح لـ"الخليج أونلاين" اليوم الأحد، أن اليمن في الظروف التي يمر بها، وزيادة الأطماع الإماراتية للسيطرة عليه، "يحتاج إلى قيادة تشخص الخلل، ووضع الحلول بشكل حازم، وعدم المساومة على الثوابت".

وقال شريم: "اليمن بحاجة إلى تشكيل جبهة وطنية عريضة، ومشروع وطني مقاوم للأطماع تجاه البلاد من مختلف الجهات، والاقتراب من الشعب والانفتاح عليه".

وربط عضو مجلس الشورى اليمني مستقبل بلاده السياسي والجغرافي والاقتصادي بالمتغيرات الإقليمية والدولية.

وكان الطيران الحربي الإماراتي، ضمن التحالف السعودي-الإماراتي، قصف وحدات من الجيش الوطني الحكومي، في 29 أغسطس 2019، بمنطقة أبين ونقطة العلم؛ المدخل الشرقي لمدينة عدن، مخلفاً 300 قتيل وعشرات الجرحى، حسب بيان وزارتي الدفاع والخارجية اليمنيتين، وهو ما أثار غضب الحكومة.

وطالبت الحكومة اليمنية الإمارات بالكف عن دعم المجلس الانتقالي الجنوبي بالسلاح، بعد أن اتهمتها بدعم انقلابه على الحكومة الشرعية جنوبي البلاد، في 10 أغسطس 2019، وهدد وزير الداخلية اليمني بدخول عدن "بالسِّلم أو الحرب".

وكان هادي، الذي يرأس حزب المؤتمر بجناحه الموجود في السعودية، اتهم الإمارات بدعم ما سماه انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي، والتخطيط له، في مسعى منها لتقسيم اليمن.

مكة المكرمة