قوة جوية مصرية تشارك في مناورة عسكرية بالإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ww243D

لم يحدد موعد بدء ونهاية المناورة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-08-2021 الساعة 17:44

أين تقام المناورة؟

بقاعدة الظفرة الإماراتية.

ما الهدف منها؟

التدريب لصقل مهارات القوات المشاركة من الجانبين.

أعلنت القوات المسلحة في مصر، يوم الاثنين، وصول قوات جوية مصرية إلى دولة الإمارات لتنفيذ مناورة عسكرية باسم "زايد 3".

وأفاد الجيش المصري، في بيان، بأنه "وصلت عناصر من القوات الجوية المصرية المشتركة في التدريب الجوي ‏المصري الإماراتي (زايد 3) إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات".

وأضاف البيان أن المناورة تتم "‏بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات، وتستمر فعالياته لعدة أيام (لم يحددها)".

وأوضح أن المناورة تهدف إلى "‏التدريب لصقل مهارات القوات المشاركة من الجانبين وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد ‏لتنفيذ المهام المشتركة وإدارة العمليات الجوية تحت ‏مختلف الظروف".

ولم يوضح بيان الجيش المصري موعد انطلاق المناورة الجوية أو مدتها.

وخلال السنوات الماضية، كثفت مصر من إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع عدة دول عربية وأجنبية، أبرزها الولايات المتحدة وفرنسا واليونان والسعودية والإمارات والسودان. 

جدير ذكره أنه في مارس الماضي، اختتمت قاعدة الظفرة الإماراتية بأبوظبي مناورة جوية شاركت فيها 7 دول هي الولايات المتحدة وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية والإمارات والسعودية والبحرين.

وشملت المناورات "تنفيذ 3 مراحل، تشمل تخطيط وتنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية والعمليات المضادة، دفاعية وهجومية، وفق سيناريوهات حرب تحاكي ‏التهديد الحالي والمستقبلي"، بحسب المصدر ذاته.

مكة المكرمة