قوات "الوفاق" تدمر حظيرة طيران استخدمها حفتر لقصف المدنيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LmwmWX

دمرت طائرة شحن من طراز (يوشن 76)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-07-2019 الساعة 14:59

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، تمكنها من تدمير حظيرة الطائرات المسيرة وطائرة شحن في قاعدة الجفرة الجوية، التي تسيطر عليها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية التابعة لحكومة الوفاق (لم يذكر اسمه)، في بيان: إن "طائرة حربية تابعة للغرفة قامت، فجر اليوم الجمعة، بقصف قاعدة الجفرة الجوية، التي تستخدمها قوات حفتر كمقر لغرفة العمليات في هجومها على العاصمة طرابلس".

وأردف البيان، الذي نشرته الصفحة الرسمية لعملية "بركان الغضب" على موقع فيسبوك، أن "القصف أسفر عن تدمير حظيرة الطائرات المسيرة وطائرة شحن من طراز (يوشن 76) تستخدم لنقل الذخائر ومنظومات الدفاع الجوي".

من جانب آخر، أفاد شهود عيان بأن الانفجارات الناجمة عن القصف استمرت حتى ساعات الصباح في قاعدة الجفرة، البعيدة عن مركز المعارك حول طرابلس بنحو 600 كم باتجاه الجنوب الشرقي.

وتعتبر قاعدة "الجفرة" مركزاً للطائرات المسيرة من طراز "وينج لونج" صينية الصنع، التي قامت الإمارات بتوفيرها لمليشيات حفتر، حسب مصادر ليبية.

وفي الأسابيع الأخيرة، شنت الطائرة المسيرة من تلك القاعدة هجمات على مناطق سكنية في العاصمة طرابلس، وفق المصادر ذاتها.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشن قوات حفتر هجوماً للسيطرة على طرابلس، ما أسقط أكثر من ألف قتيل، ونحو 5 آلاف و500 جريح، حسب منظمة الصحة العالمية، دون أن تحقق تقدماً كبيراً. 

ومنذ 2011 تعاني ليبيا صراعاً على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً، وخليفة حفتر، قائد القوات في الشرق.

مكة المكرمة