قوات الاحتلال تنسحب من باحات الأقصى بعد اقتحامه مجدداً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekJqEn

قام المرابطون بمواجهات شرسة مع قوات الاحتلال

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-05-2021 الساعة 12:00
- بم تقوم قوات الاحتلال؟

حاصرت المعتكفين داخل المصلى القبلي.

- كم عدد الشهداء بالأراضي الفلسطينية؟

30 شهيداً.

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، من باحات المسجد الأقصى المبارك بعد اقتحامه بشكل مفاجئ، وعملت على إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت الحارقة باتجاه المصلين والمعتكفين في باحاته.

وذكرت قناة "الجزيرة الإخبارية" أن قوات الاحتلال تحاصر المعتكفين داخل المصلى القبلي وتم إغلاق الأبواب بالجنازير الحديدية. 

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم إسعاف القدس خلال توجههم لبلاغ عن مواجهات في المسجد الأقصى ومنعتهم من الدخول.

وفي وقت لاحق، ذكرت "الأوقاف الإسلامية في القدس" أن "قوات الاحتلال انسحبت من ساحات المسجد الأقصى"، بعد مواجهات شرسة مع المرابطين فيه.

ومنذ الاثنين، استشهد 30 فلسطينياً وأصيب قرابة 850 بجراح، من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين.

ووقعت أغلب الإصابات في المسجد الأقصى ومحيطه بمدينة القدس لدى اقتحامه مرتين، الاثنين، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز.

فيما قتل 3 إسرائيليين وأصيب 31 آخرون من جراء إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي التي تحتلها "إسرائيل"، وفق هيئة الإسعاف العبرية.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى غزة، بعد انتهاء مهلة منحتها المقاومة للاحتلال بسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

مكة المكرمة