قناة عبرية: نتنياهو يناقش هجوماً محتملاً ضد إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnKzQn

المجلس المصغر سيبحث رفع مستوى تخصيب اليورانيوم في إيران

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-02-2021 الساعة 12:48
- من شارك في الاجتماع الإسرائيلي الذي عقده نتنياهو؟

وزير الجيش بيني غانتس، ورئيس أركانه أفيف كوخافي، ومسؤولون في وزارتي الجيش والمالية.

- إلى ماذا تطرق الاجتماع رفيع المستوى؟

تحويل الأموال من القواعد الأمنية للطوارئ لصالح خطط عملياتية متوقعة ضد إيران.

كشفت قناة عبرية أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد اجتماعاً، مساء الاثنين، مع عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين لمناقشة الاستعداد لهجوم محتمل ضد إيران.

وبحسب قناة "كان" فإن نتنياهو ناقش في اجتماع ضم وزير الجيش بيني غانتس، ورئيس أركانه أفيف كوخافي، ومسؤولين في وزارتي الجيش والمالية، "تحويل الأموال من القواعد الأمنية للطوارئ لصالح خطط عملياتية متوقعة ضد إيران".

يأتي ذلك قبيل اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، يوم غدٍ الأربعاء، بدعوة من نتنياهو؛ وذلك لبحث "المستجدات المتعلقة بالشأن الإيراني".

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن المجلس سيبحث "رفع مستوى تخصيب اليورانيوم في إيران، والتحذير الأمريكي من أن إيران ربما تكون على بعد أسابيع من امتلاك مواد لسلاح نووي إذا واصلت خرق الاتفاق النووي".

كما سيبحث المجلس "احتمال عودة سريعة للإدارة الأمريكية الجديدة إلى الاتفاق النووي، والتفجير في محيط السفارة الإسرائيلية في الهند، ومحاولات انتقامية إيرانية أخرى".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حذر، الاثنين، من أن "إيران ربما تكون على بُعد أسابيع من امتلاك مواد لسلاح نووي"، في حال واصلت خرق الاتفاق النووي.

وأوردت وكالة "رويترز" للأنباء، على لسان بلينكن، أن الولايات المتحدة "مستعدة للعودة إلى الاتفاق النووي إذا عادت إيران".

جدير بالذكر أن رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي أعلن، الأسبوع الماضي، أنه أمر الجيش بإعداد خطة لهجوم محتمل على إيران هذا العام.

وقال كوخافي، الثلاثاء الماضي، إن الجيش الإسرائيلي يجدد خطط العمليات المرسومة لمواجهة إيران، معتبراً أن "عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015 ستكون (خطأً)".

مكة المكرمة