قناة عبرية تكشف عن لقاء سري بين عباس ورئيس "الشاباك"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdPpp1

"الأمن الإسرائيلي" يخشى من انهيار قريب للسلطة الفلسطينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-06-2019 الساعة 11:15

كشفت قناة "12" العبرية بأن رئيس الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) نداف أرغامان، التقى مؤخراً سراً الرئيس الفلسطيني محمود عباس في محاولة لإقناعه بتلقي عائدات الضرائب بشكل جزئي لإنهاء الأزمة الاقتصادية.

وقالت القناة: إن "الأمن الإسرائيلي يخشى من انهيار قريب للسلطة الفلسطينية، من جراء نفاد ما تبقى لديها من أموال، بعد رفضها استلام عائدات الضرائب من "إسرائيل" منذ 3 أشهر بسبب خصم السلطات الإسرائيلية جزءاً منها".

ولم تكشف القناة مزيداً من تفاصيل ما جرى خلال اللقاء، وفقاً لوكالة "معا" الفلسطينية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت مؤخراً على تنفيذ قانون يقضي باقتطاع أكثر من 500 مليون شيقل من أموال المقاصة الفلسطينية، عقاباً للسلطة الفلسطينية على استمرار تمويلها ودفعها رواتب شهرية ومخصصات مالية لعوائل الأسرى والشهداء الفلسطينيين.

ورفضت السلطة الفلسطينية في شهر أبريل استلام حوالة مصرفية بقيمة 600 مليون دولار، حولتها السلطات الإسرائيلية كعوائد لـ"المقاصة وأموال تحصيل المعابر"، بسبب تسليم المبلغ منقوصاً.

وتشكل أموال المقاصة النصيب الأكبر من الإيرادات العامة الفلسطينية، وتصل قيمتها الشهرية إلى 180 مليون دولار، هي إجمالي الضرائب غير المباشرة على السلع والبضائع والخدمات المستوردة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة من "إسرائيل" أو عبر الموانئ والمعابر الخاضعة لسيطرتها.

مكة المكرمة