قناة سعودية: البحرين تحبط مخططاً إرهابياً مولته إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qApo2a

الشرطة كشفت عبوة ناسفة كانت تستهدف وفداً أجنبياً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-09-2020 الساعة 20:01
- ما الجهة المتهمة بتمويل المخطط الإرهابي؟

الحرس الثوري الإيراني، بحسب قناة سعودية.

- ما اسم التنظيم الذي يقف خلف المخطط؟

"سرايا قاسم سليماني".

- ماذا كان يخطط التنظيم الجديد في البحرين؟

تنفيذ سلسلة تفجيرات واغتيالات، بحسب "الإخبارية".

قالت قناة الإخبارية التلفزيونية السعودية نقلاً عن وزارة الداخلية البحرينية، إن الأخيرة أحبطت هجوماً إرهابياً ضخماً تلقّى دعماً وتمويلاً من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت القناة الحكومية عن الوزارة البحرينية، أن عمليات البحث والتحري كشفت عزم الحرس الثوري الإيراني على تشكيل "تنظيم إرهابي" جديد في البحرين تحت اسم "سرايا قاسم سليماني".

ووضع التنظيم الجديد، التابع لخلايا الأشتر التي تصنفها المنامة مجموعة إرهابية، مخططاً لتفجير عدد من المنشآت الأمنية والعامة في البحرين، بحسب ما نقلته القناة السعودية.

كما رصدت العناصر عدداً من الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في البحرين بغرض اغتيالها، رداً على مقتل قائد فيلق القدس الذي اغتيل في غارة جوية أمريكية على مطار بغداد مطلع العام الجاري.

وقالت مراسلة "الإخبارية" في المنامة، إن أجهزة الأمن البحرينية كشفت وجود عبوة ناسفة في شارع البداية الذي يسكنه عدد من البعثات الدبلوماسية والأجانب بشكل عام، مضيفة أن العبوة استهدفت وفداً أجنبياً قادماً إلى البحرين.

وأوضحت المراسلة أنه جرى اعتقال أحد أفراد الخلية وعُثر بحوزته على متفجرات ومخططات لاغتيال شخصيات واستهداف منشآت، من بينها "مركز البحرين للمعارض".

وقالت إن المتهم اعترف بأنه كان ضمن مجموعة تضم 18 شخصاً نصفهم في إيران، مشيرة إلى أن عضواً آخر بالخلية جرى اعتقاله واعترف بأنه كان يعتزم تفجير أنبوب نفط بمنطقة الهملة البحرينية.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة المتهمين غداً الاثنين، بحسب القناة السعودية.

يشار إلى أن التوتر البحريني الإيراني بلغ ذروته في الأيام القليلة الأخيرة؛ بعد توقيع المنامة بصحبة أبوظبي على اتفاق تطبيع مع "إسرائيل".

مكة المكرمة