قطر وروسيا توقعان مذكرة تفاهم في المجالات الأمنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNaz9K

تم توقيع مذكرة تفاهم في المجالات الأمنية بين الطرفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-02-2020 الساعة 17:25

يواصل وفد أمني روسي رفيع المستوى زيارته إلى قطر، برئاسة سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف؛ لبحث القضايا الأمنية المشتركة، حيث وقع الجانبان مذكرة تفاهم في المجالات الأمنية.

واستقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في العاصمة الدوحة، يوم الثلاثاء، باتروشيف، وتباحثا حول العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجال الأمني.

كما التقى باتروشيف الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يوم الأربعاء، والوفد المرافق له، حيث استعرض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وآفاق تطويره، لا سيما في المجال الأمني.

كما تناول الاجتماع جهود البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبعد الاجتماع تم توقيع مذكرة تفاهم في المجالات الأمنية بين حكومة دولة قطر وحكومة روسيا الاتحادية، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين.

بدوره قال السكرتير الصحفي لمجلس الأمن الروسي، يفغيني أنوشين، للصحفيين: "تمت مناقشة نطاق واسع من مسائل العلاقات الروسية القطرية، ومنها مجال الأمن والتعاون الاقتصادي".

وأردف أنوشين بأنه تم التطرق أيضاً خلال اللقاء إلى مسألة التفاعل في إطار الاتحادات والمنتديات الدولية.

وصرح باتروشيف بأن الرئيس فلاديمير بوتين يأمل لقاء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، في يونيو المقبل.

وتستمر زيارة باتروشيف إلى الدوحة يومين، سيجري خلالها مشاورات ثنائية مع الجانب القطري حول الأمن.

وفي مارس 2019، أكدت دولة قطر وروسيا الاتحادية عزمهما توثيق العلاقات القائمة بينهما في شتى المجالات، وتعزيز التعاون المشترك، خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية.

وشددت الدوحة وموسكو على توافقهما حول العديد من القضايا الإقليمية والعالمية، خاصة فيما يتعلق بضرورة الحوار لحل أي أزمة قائمة، وذلك من خلال المساعي السياسية والدبلوماسية.

مكة المكرمة