قطر ودول عظمى تختتم تمرين "نسر الأناضول 2019"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNQPbo

شاركت القوات الأميرية القطرية في التمرين الذي أُقيم بقونيا (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-07-2019 الساعة 21:05

أعلنت وزارة الدفاع القطرية أن قواتها الجوية اختتمت مشاركتها في تمرين "نسر الأناضول 2019" الذي أقيم بمحافظة قونيا وسط تركيا خلال الفترة بين 13 و28 يونيو الماضي.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم الأربعاء، ذكرت وزارة الدفاع القطرية في بيان لها، أن القوات الجوية الأميرية اختتمت مشاركتها في تمرين "نسر الأناضول" لهذا العام.

وأشارت إلى أن ختام التمرين شهد حضور الفريق أول ياشار غولر، رئيس أركان الجيش التركي، "إلى جانب عدد من كبار ضباط القوات الشقيقة والصديقة المشارِكة في التمرين".

وأضاف البيان أن 8 دول شاركت في التمرين: تركيا، وقطر، وباكستان، وأذربيجان، والأردن، والولايات المتحدة الأمريكية، وحلف الناتو، وإيطاليا.

وبحسب البيان، أوضح الرائد أحمد سعد المهندي، قائد المفرزة القطرية المشاركة في التمرين، أن "التمرين تضمَّن مشاركة طائرات (C17) و(C130)".

وأضاف أن التمرين اشتمل على عدة تدريبات مشتركة بين السيطرات الجوية والطائرات المقاتلة وطائرات الاستطلاع والنقل الجوي التكتيكي.

إضافة إلى هجوم جوي مضاد، ودفاع جوي مضاد، وعمليات إسقاط جوي، والمناورات والتعامل مع الدفاعات الجوية، بحسب البيان.

جدير بالذكر أن القوات القطرية تشارك باستمرار في تمارين مشتركة مع القوات التركية.

ونهاية أبريل الماضي، أعلنت وزارة الدفاع القطرية، اختتام تمرين "صقر 21" الذي نفذته القوات الجوية الأميرية القطرية بالاشتراك مع القوات التركية والقوات الأمريكية، في حين نفذت مع الجنود الأتراك تمريناً آخر مع السلاح الحدودي الأميري.

ووقَّعت الدوحة وأنقرة اتفاقية عسكرية مشتركة عام 2014، ووصلت الدفعة الأولى من القوات التركية إلى قطر بعد أيام من اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يونيو 2017، تلتها دفعات عدة.

مكة المكرمة