قطر و"الوفاق" الليبية توقعان مذكرة تعاون في مجال الأمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdEW31

وزيرا داخليتي البلدين خلال التوقيع

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-10-2020 الساعة 17:39

وقَّعت دولة قطر، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، بهدف تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد استقبل في وقت سابق من اليوم، وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، اللذين يزوران الدوحة حالياً.

كما التقى المسوؤلان الليبيان وزيرَ الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني.

ووقَّع وزيرا داخليتي البلدين الاتفاق بحضور مسؤولين من الجانبين.

وناقشت اللقاءات علاقات التعاون الثنائي، وأوجه تطويرها في مختلف المجالات، لا سيما بالمجالات الأمنية، وأبرز المستجدات في ليبيا، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فقد أكد وزير الخارجية القطري، خلال لقائه الوزيرين الليبيَّين، دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني.

وشدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن على ضرورة التزام الأطراف الليبية تنفيذ اتفاق الصخيرات، وقرارات مجلس الأمن، ونتائج مؤتمر برلين؛ لتعزيز مسار الحل السياسي للأزمة.

كما جدد ترحيب قطر باتفاق وقف إطلاق النار في الأراضي الليبية كافة، مؤكداً دعم بلاده الكامل لسيادة ليبيا ووحدتها واستقرارها.

وتحظى حكومة الوفاق بدعم سياسي قطري وتركي في مواجهة محاولة إسقاطها من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المدعوم من مصر والإمارات والسعودية.

مكة المكرمة