قطر والسعودية تبحثان علاقات التعاون الثنائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWwKnn

تشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-06-2021 الساعة 21:27

أين عقد الاجتماع؟

في العاصمة السعودية الرياض.

متى عقدت المصالحة الخليجية؟

في 5 يناير 2021.

بحثت كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، في استمرار لنتائج المصالحة الخليجية التي عُقدت في يناير الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، يوم الثلاثاء، أن وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية بالسعودية اجتمع مع حسن بن منصور الخاطر القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدوحة لدى الرياض.

وأشارت الوكالة في بيان إلى أنه جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

ويوم الاثنين، تسلم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، نسخة من أوراق اعتماد السفير السعودي في الدوحة الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود.

وبحسب بيان الخارجية القطرية، "تمنى وزير الخارجية القطري للسفير الجديد التوفيق والنجاح في أداء مهامه، مؤكداً له تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات".

والأمير منصور بن خالد أول سفير سعودي يعيَّن في الدوحة منذ العام 2017، الذي اندلعت فيه الأزمة الخليجية، التي انتهت في يناير الماضي بموجب اتفاق العُلا الذي أعلن بموجبه عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة بين الإمارات والسعودية والبحرين ومصر مع قطر، وفتح الأجواء والحدود معها.

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العُلا، والتي تخللتها زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

مكة المكرمة