قطر.. مساعدات طبية إضافية إلى إيران لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPPn5r

قطر قدمت الدعم عربياً ودولياً لمكافحة كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-04-2020 الساعة 17:39

وجه أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بإرسال مساعدات طبية إضافية إلى إيران؛ دعماً من الدوحة للجهود التي تبذلها طهران في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأكدت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، في تصريح عبر حسابها في موقع "تويتر"، الجمعة، أن صندوق قطر للتنمية قام بإرسال شحنة من المساعدات الطبية الإضافية إلى إيران.

وتعد المساعدات القطرية المرسلة لإيران الثانية منذ تفشي كورونا بها، إذ سبق أن أرسل صندوق قطر للتنمية، في 14 مارس الماضي، شحنتين من المساعدات الطبية العاجلة إلى إيران لمواجهة كورونا.

واشتملت الشحنة الأولى من المساعدات على نحو 6 أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية، في حين احتوت الشحنة الثانية على نحو 7 أطنان، منها كمامات ومعقمات ومطهرات طبية.

وكان الشيخ تميم قد وجه بإرسال 4 رحلات جوية عسكرية خاصة تحمل مساعدات طبية إلى إيطاليا، التي تجاوز عدد الوفيات فيها بسبب فيروس كورونا حاجز الـ25 ألف حالة، و190 ألف إصابة مؤكدة.

كما منحت دولة قطر مساعدات للفلسطينيين؛ منها 150 مليون دولار لدعم سكان قطاع غزة المحاصر لمواجهة فيروس كورونا، فضلاً عن منحتين إضافيتين للسلطة الفلسطينية (الضفة الغربية) قدرت بـ15 مليوناً.

وقدمت الدوحة، في 16 أبريل الماضي، مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان؛ دعماً له في محاربة فيروس كورونا المستجد.

وفي بداية فبراير الماضي، أطلقت الخطوط الجوية القطرية طائرات حاملةً معها 300 طن من المستلزمات الطبية العاجلة إلى الصين لمحاربة فيروس كورونا.

وأصاب فيروس كورونا، حتى لحظة كتابة هذا الخبر (24 أبريل)، أكثر من مليونين و754 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 192 ألفاً، وتعافى أكثر من 762 ألفاً، وفق موقع "وورلد ميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة