قطر توقع اتفاقية لتدريب قواتها في روسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dD3qZ

جانب من توقيع الاتفاقية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-06-2021 الساعة 15:04

- ما مضمون الاتفاقية؟

قبول جنود القوات القطرية للتدريب في المؤسسات التعليمية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

- ما الهدف من الاتفاقية؟

تعزيز العلاقات بين قطر وروسيا من حيث المؤسسات التعليمية العسكرية.

وقعت دولة قطر مع روسيا اتفاقية عسكرية جديدة تهدف إلى تدريب جنود القوات القطرية في المؤسسات التعليمية العسكرية الروسية.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، الأحد، وقع العميد الركن عبد العزيز صالح السليطي رئيس هيئة التعاون الدولي العسكري، والفريق أول فيكتور جوريمكين رئيس المديرية العامة للكوادر في وزارة الدفاع الروسية، اتفاقية بشأن قبول جنود القوات القطرية للتدريب في المؤسسات التعليمية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وأضافت "قنا" أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين قطر وروسيا من حيث المؤسسات التعليمية العسكرية.

وجرى خلال التوقيع عرض إيجاز حول المؤسسات التعليمية العسكرية في روسيا، ونظام التعليم العسكري، والدرجات العلمية لخريجي هذه المؤسسات، ومدة الدراسة لكل فئة.

وتتحرك العلاقات القطرية-الروسية المتطورة نحو خلق شراكات استراتيجية في مختلف المجالات، حيث شكلت المشاركة القطرية الواسعة في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي عقد مؤخراً، معلماً بارزاً في طريق التعاون الثنائي، وفتح الباب أمام آفاق جديدة للعلاقات بين البلدين التي تطورت بصورة مطردة خلال السنوات الأخيرة.

وفي أبريل الماضي، أعلن سفير قطر لدى روسيا، الشيخ أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، أن التعاون العسكري التقني بين قطر وروسيا مستمر في النمو، وأن قطر تدرس بشكل شامل التعاون مع روسيا فيما يتعلق بأنظمة الأسلحة، وذلك وفقاً لخبر نشرته مجلة "Strategy. Order Defence New" الروسية.

وقال السفير إن العلاقات بين دولة قطر وروسيا في تطور مستمر، مضيفاً: "بدأنا بالتعاون الاقتصادي. ثم أضفنا إلى ذلك التعاون الأمني والتعاون العسكري"، مشيراً إلى أن علاقة البلدين "شفافة، والاتصالات بين الأجهزة الخاصة تزداد متانة. هناك تعاون وثيق نشط وإيجابي بين جميع الأجهزة الأمنية في البلدين".

مكة المكرمة