قطر تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع جنوب السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zNyE9A

قطر تعزز علاقاتها الدبلوماسية مع جنوب السودان

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-09-2020 الساعة 10:46

وقّعت كل من دولة قطر وجمهورية جنوب السودان على بيان مشترك لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وذلك بمقر بعثة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، الجمعة، أن السفيرة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، نيابة عن دولة قطر، والسفير أكوي بونا ملوال، المندوب الدائم لجمهورية جنوب السودان لدى الأمم المتحدة نيابة عن بلاده، وقعا خلال مراسم خاصة على اتفاقية إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد الطرفان "الرغبة في تقوية وتطوير علاقات الصداقة والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية"، وشددا على أهمية إقامة علاقات ثنائية وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وأعربا عن ثقتهما بأن إقامة علاقات دبلوماسية ستساهم في تطوير التعاون الثنائي وتوطيد السلام العالمي.

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى اتصالاً هاتفياً يوم السادس والعشرين من أغسطس الماضي مع رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

وأكد الشيخ تميم في حينه دعم دولة قطر لجهود إحلال السلام في جنوب السودان، وتسخير كافة الإمكانيات لضمان نجاح التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف بما يضمن الاستقرار والسلام هناك، مشيداً بجهود الرئيس سلفاكير لترسيخ السلام في جنوب السودان. كما جرى خلال الاتصال مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مكة المكرمة