قطر تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة كورونا بفلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwNXVJ

المساعدات العاجلة على شكل أجهزة ومعدات طبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-03-2020 الساعة 17:59

قدّم أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساعدة طبية عاجلة للسلطة الفلسطينية بقيمة 10 ملايين دولار؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالأراضي الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الاثنين، إن المساعدة الطبية القطرية العاجلة للسلطة الفلسطينية على شكل معدات وأجهزة طبية.

وأشارت إلى أن "رئيس دولة فلسطين محمود عباس شكر أمير دولة قطر على تقديمه مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني لمواجهة فيروس "كورونا".

في سياق متصل، أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، الاثنين، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 26 مصاباً، بعد تسجيل سبع إصابات جديدة، اليوم، في بيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضح "ملحم" في مؤتمر صحفي عقده أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله، أن وزارة الصحة سجّلت اليوم ست إصابات جديدة في بيت لحم جنوبي الضفة، وسابعة في طولكرم شمالها، مشيراً إلى أن الحالة التي سُجّلت في طولكرم هي الأولى خارج محافظة بيت لحم.

وتوقّع رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس التاجي مع مرور الوقت، كاشفاً عن وجود تنسيق مع السلطات الأردنية لإغلاق الجسور مع الضفة الغربية قريباً.

والخميس الماضي (5 مارس)، أعلنت الحكومة الفلسطينية تسجيل أولى الإصابات بالفيروس في بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بوفد يوناني زار فندق "أنجل"، وتبين إصابة بعض أفراده بالفيروس، بعد عودتهم إلى بلدهم.

وأصدر الرئيس محمود عباس، مساء نفس اليوم، مرسوماً رئاسياً بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية، شهراً، ابتداء من تاريخه؛ لمواجهة فيروس كورونا، فيما أعلن رئيس الوزراء، محمد اشتية، البدء بإجراءات تنفيذ حالة الطوارئ، ومنها إغلاق جميع المرافق التعليمية من مدارس ورياض أطفال وجامعات ومعاهد وغيره.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفاً حول العالم، في 104 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

مكة المكرمة