قطر تقدم 10 ملايين دولار للصحة العالمية لإيجاد علاج لكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5P2vNb

وزير الخارجية القطري

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-06-2020 الساعة 20:45
- كم خصصت قطر دعماً لـ"الصحة العالمية" لإيجاد علاج لـ"كورونا"؟

10 ملايين دولار أمريكي.

- بكم ساهمت الدوحة في دعم التحالف العالمي للقاحات؟

20 مليون دولار أمريكي.

أعلنت دولة قطر، اليوم السبت، تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية، لإيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد وتوفير لقاح له.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده تعهدت بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية؛ لدعم التوصل السريع إلى إيجاد معدات لفحص وعلاج وتوفير لقاح لفيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد-19).

كما أعلن "آل ثاني"، خلال مشاركته في اختتام قمة (كوفيد-19) للتعهدات، التي استضافتها عن بُعد عبر الفيديو منظمة المُواطن العالمي "غير الربحية"، عن مساهمة قطر بـ20 مليون دولار أمريكي للتحالف العالمي للقاحات.

وأكد أنه "أصبح من الضروري الآن، أكثر من أي وقت مضى، مضاعفة الدعم الدولي والالتزام السياسي؛ لضمان التوصل إلى إجراء اختبارات لفيروس كورونا المستجد وإيجاد علاجات ولقاحات للجميع".

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (27 يونيو)، أكثر من 9 ملايين و995 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 498 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 5 ملايين و413 ألف حالة، وفق موقع "وورلد ميتر" المتخصص برصد إصابات ووفيات الوباء.

مكة المكرمة