قطر تسلم الأردن دفعة من آليات عسكرية دعماً لجيشه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/982AZv

8 ناقلات جنود من أصل 44 ناقلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-04-2020 الساعة 09:18

تسلمت المملكة الأردنية الهاشمية، أمس الثلاثاء، من دولة قطر 8 ناقلات جنود من أصل 44 ناقلة تم إهداؤها من الدوحة.

وأقامت هيئة الأركان العامة في الجيش الأردني حفل استلام القوات المسلحة الأردنية 8 ناقلات جنود برعاية رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، وحضور سفير دولة قطر في عمان الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، واللواء الركن حمد الكبيسي قائد سلاح الحدود الأميري القطري.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، عن بيان للجيش أن المنحة القطرية تأتي "لتعكس مدى عمق العلاقات الأردنية القطرية، وتعزز التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، خصوصاً في هذه الفترة التي تمر بها المنطقة والعالم أجمع في مواجهة أزمة فيروس كورونا".

وقال مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية اللواء المهندس نصار العثامنة: إن البلدين "تجمعهما علاقات راسخة ومستوى تعاون متميز، أرست دعائمها القيادتان الحكيمتان لبلدينا".

وأضاف: "القوات المسلحة الأردنية تسعى دوماً إلى تعزيز هذه العلاقات لما فيه الخير للبلدين الشقيقين".

قطر

كما نقلت عن اللواء الركن حمد الكبيسي، قائد سلاح الحدود الأميري القطري، قوله: "إن هذه المبادرة الكريمة من سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، تجسد روح التعاون والمحبة والإخاء التي تجمع البلدين الشقيقين".

وأشارت الوكالة الأردنية إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة والوفد القطري، اطلعا على الآليات، واستمعوا إلى إيجاز حول المواصفات الفنية، ونوعية الأسلحة المستخدمة فيها، وما توفره من مميزات تعبوية متقدمة، وملاءمتها لطبيعة عمل الوحدات.

وكان رئيس هيئة الأركان الأردني السابق، الفريق محمود فريحات، وقّع في أبريل من العام الماضي مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، خالد العطية، في عمان، عدداً من اتفاقيات التعاون العسكري المشترك والاستثمار بين البلدين.

مكة المكرمة