قطر تستحدث إدارة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DybYJa

وزارة العدل تسعى لمواكبة رؤية "قطر 2030"

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-06-2020 الساعة 20:44
- ما هي الوحدات الجديدة التي استحدثتها وزارة العدل القطرية؟

إدارة الوساطة العقارية، وإدارة الخبراء، ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

- ما هي أهمية وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؟

استحداث الوحدة يجسد الدور القطري في هذا المجال.

استحدثت وزارة العدل القطرية، السبت، ثلاث إدارات، بينها إدارة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك في إطار الخطط والاستراتيجيات الوطنية الداعمة لرؤية (قطر 2030) ومتطلبات النهضة الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن القرار يهدف إلى توفير الوسائل اللازمة للارتقاء بالمنظومة القانونية والقضائية والتشريعية، وتطوير المهن القانونية والعمل على إصدار التشريعات اللازمة لتشجيع وحماية الاستثمار الوطني والأجنبي.

وتشمل الوحدات الإدارية الجديدة: إدارة الوساطة العقارية، وإدارة الخبراء، ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء القطري.

ويجسد استحداث وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الدور القطري في هذا المجال، وبهدف تحقيق أهداف واستراتيجيات التعاون والتنسيق الوطني بين الجهات الرقابية والسلطات المختصة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتواكب الوحدة الجديدة التحديث المستمر للمعايير الدولية المعتمدة من قِبل المنظمات الدولية الرئيسة، كما أنها تبرز مكانة قطر إقليمياً وعالمياً من حيث وضع المعايير والنظم القانونية الخاصة بهذا الشأن.

وفي فبراير الماضي، وقَّعت دولة قطر مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب عبر بحث ترتيبات لإنشاء مكتب لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في الدوحة، ضمن مبادرة مشتركة لتعزيز التعاون بمجال مكافحة الإرهاب.

مكة المكرمة