قطر ترسل شحنة مساعدات جديدة للجيش اللبناني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WqkQNP

خلال وصول الطائرة إلى مطار رفيق الحريري

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-01-2022 الساعة 19:27
- إلى أين وصلت الشحنة الجديدة من المساعدات؟

مطار رفيق الحريري بالعاصمة بيروت.

- ما الهدف منها؟

ضمن مساعدات قطرية تعهدت بها الدوحة للجيش اللبناني.

وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم السبت، شحنة جديدة من المساعدات الغذائية المقدمة من قطر للجيش اللبناني.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن طائرة من القوات الجوية الأميرية التابعة للقوات المسلحة القطرية وصلت اليوم، إلى مطار رفيق الحريري الدولي، محملة بـ70 طناً من المواد الغذائية.

وذكرت أن الطائرة تحمل على متنها شحنة جديدة من المساعدات الغذائية المقدمة من دولة قطر إلى الجيش اللبناني.

وهذه هي الشحنة السادسة التي يتسلمها الجيش اللبناني من قطر، منذ يوليو الماضي، بعدما أعلنت الدوحة عن برنامج لدعمه بمساعدات لمدة عام، في ظل أزمة اقتصادية حادة.

وفي نوفمبر الماضي كان الجيش اللبناني قد أعلن تسلمه الشحنة الخامسة بـ70 طناً من المواد الغذائية في مطار بيروت، مقدمة هبةً من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ومنذ أواخر 2019 يعيش لبنان تحت وطأة أزمة اقتصادية حادة، أدت إلى انهيار مالي كبير وتدهور القدرة الشرائية لمعظم سكانه، وشح في الوقود والأدوية، وغلاء في أسعار السلع الغذائية.

وإلى جانب المساعدات الأخيرة، قدمت قطر للبنان مساعدات إنسانية وغذائية وطبية، وتعهدت بإعادة إعمار عدد من المدارس والمستشفيات والوحدات السكنية التي تضررت أو تدمرت من جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت، في 4 أغسطس 2021.

ومؤخراً اندلعت أزمة بين لبنان والسعودية ودول خليجية، بسبب تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ما دفع السعودية والبحرين والكويت والإمارات لسحب سفرائها من لبنان وطلبت من سفراء بيروت مغادرة أراضيها؛ اعتراضاً على تصريحات قرداحي، قبل استقالة الأخير.

 وأبدت قطر استعدادها للمساعدة في حل الأزمات التي يواجهها لبنان، إلى جانب الوساطة من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف اللبنانية.