قطر تدعو دول الحصار للحوار دون شروط مسبقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/drVzmx

علياء بنت أحمد آل ثاني، المندوبة القطرية في مجلس الأمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-10-2019 الساعة 18:23

دعت علياء بنت أحمد آل ثاني، المندوبة القطرية في مجلس الأمن، دول الحصار للحوار دون شروط مسبقة لحل الأزمة الخليجية.

وقالت المندوبة القطرية، في بيان تلته خلال اجتماع لمجلس الأمن: "دول الحصار فشلت في تقديم أي دليل على مزاعمها واتهاماتها للدوحة، إصرار هذه الدول على فرض الإجراءات الأحادية غير القانونية والحصار الجائر يقوض الحوار".

وأشارت إلى أن "ذلك يتناقض مع الجهود التي تقودها الأمم المتحدة، وأن هذه الإجراءات غير القانونية تشكل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وحقوق الإنسان".

وأكدت استعداد بلادها لحل الأزمة عن طريق الحوار غير المشروط القائم على الاحترام المتبادل، معربة عن تقدير قطر للجهود المخلصة لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتتزامن هذه الدعوة القطرية مع توجيه أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، رسالة لأطراف الأزمة الخليجية اعتبر خلالها أنه لم يعد مقبولاً استمرار الخلاف بين الأشقاء الخليجيين بينما تشهد المنطقة تطورات غير مسبوقة، داعياً قادة الدول الخليجية إلى "تجاوز الخلافات ووضع المصالح العليا للأمة فوق كل اعتبار".

ومنذ يونيو 2017، تعيش دول الخليج أزمة حادة على أثر الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، بحجة دعم الأخيرة للإرهاب؛ وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إن الغاية هو التأثير على قرارها السيادي.

مكة المكرمة