قطر تحدّث قائمة الدول منخفضة الخطورة وتزيد فرص السفر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd3De5

القائمة قابلة للتحديث دورياً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-08-2020 الساعة 09:24
- متى سيتم العمل بالقائمة المحدثة؟

السبت 15 أغسطس الجاري.

- القائمة القطرية ضمت دولتين عربيتين.. ما هما؟

الجزائر، والمغرب.

أعلنت السلطات القطرية، مساء الأربعاء، تحديث قائمة الدول منخفضة الخطورة في معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد؛ استمراراً لتطبيق سياسة السفر والعودة إلى البلاد.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر"، أنه "تقرَّر تحديث قائمة الدول منخفضة الخطورة والتي سيتم العمل بها اعتباراً من يوم السبت الموافق 15 أغسطس"، مرفقاً صورة تضم تلك الدول.

كما أشار بيان المكتب إلى أنه "يتعين على القادمين من الدول منخفضة الخطورة الإقامة فيها لمدة أسبوع كامل حتى تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالسفر والعودة إلى دولة قطر".

واستدرك قائلاً: إنه "في حال الإقامة أقل من أسبوع في إحدى تلك الدول؛ يتوجب على القادمين الخضوع للسياسات المطبقة على القادمين من الدول الأخرى (خارج تصنيف الدول منخفضة الخطورة)".

وشدد البيان على أن القائمة "قابلة للمراجعة والتغيير"، مطالباً بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة دورياً؛ لمعرفة آخر المستجدات.

وضمَّت القائمة القطرية دولتين عربيتين هما: الجزائر والمغرب، إضافة إلى دول المملكة المتحدة، وتركيا، وفرنسا، وألمانيا، وسويسرا، والسويد، والبرتغال، وإيطاليا، والنرويج، والدنمارك.

كما تضم القائمة دول بروناي، وتايلاند، والصين، ونيوزيلندا، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، وكوبا، وهنغاريا، ولاتفيا، وإستونيا، واليونان، وسلوفاكيا، وإيرلندا، واليابان، وقبرص، وبولندا، والنمسا، وآيسلندا، وكرواتيا، وأستراليا، ومالطا، والتشيك.

وفي 21 يوليو الماضي، أعلنت الدوحة السماح لمواطنيها والمقيمين الدائمين بحرية السفر إلى خارج الدولة والعودة في أي وقت يشاؤون، وفق تدابير وإجراءات احترازية، كما سمحت بعودة المقيمين إلى البلاد، مطلع أغسطس، قبل أن تقرر تقديمه لعدة أيام.

وجاء القرار في إطار المرحلة الثالثة من خطة من أربع مراحل لرفع القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبلغ إجمالي المصابين بـ"كورونا" في قطر 113 ألفاً و430؛ تعافى منهم 110 آلاف و627 حالة، إضافة إلى 190 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة