قطر تجري مشاورات موسعة لوقف التصعيد في فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d348R1

وزير الخارجية القطري تلقى العديد من الاتصالات بشأن الوضع في فلسطين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-05-2021 الساعة 23:52

ما هي المشاورات التي أجراها وزير خارجية قطر بشأن الوضع في فلسطين؟

تلقى اتصالات من مستشار الأمن القومي الأمريكي، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، والمنسق الأممي للمنطقة، ووزير خارجية فنلندا، ووزير دفاع أيرلندا، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

ما موقف قطر من الوضع في فلسطين؟

أكدت ضرورة العمل العربي المشترك والفاعل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية التي وصفتها بغير المقبولة.

أجرى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، مباحثات هاتفية واسعة بشأن تطورات الوضع في فلسطين، وذلك في إطار المساعي القطرية المستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية المحتلة.

وتلقى الشيخ محمد بن عبد الرحمن اتصالاً من مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بحثا خلاله مستجدات الوضع في فلسطين، مع تصاعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما تلقى الوزير القطري اتصالات منفصلة من المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط بريت ماكجورك، والمنسق العام للأمم المتحدة تور وينسلاند، ووزير دفاع أيرلندا سيمون كوفني، ووزير الخارجية الفنلدي  بيكا هافيستو.

ووفقاً لوزارة الخارجية القطرية فقد تناولت الاتصالات تطورات الوضع في فلسطين وضرورة العمل المشترك على خفض التصعيد.

كما تلقى الشيخ محمد بن عبد الرحمن اتصالاً من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في غزة.

وتحظى قطر بعلاقات قوية مع حركة حماس الحاكمة في غزة، وهي تعمل إلى جانب القاهرة وأنقرة على وقف العدوان.

وأمس الثلاثاء، أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الدوحة ستعمل مع جميع شركائها الدوليين لوقف التصعيد في عموم فلسطين.

كما دعا وزير الخارجية القطري خلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، أمس الثلاثاء، إلى موقف عربي موحد وفاعل، لوقف التصعيد الإسرائيلي الذي وصفه بأنه "تطهير عرقي" مرفوض ولا يمكن قبوله.

وفيما يواصل جيش الاحتلال قصفه العنيف لقطاع غزة، تواصل المقاومة الرد برشق المدن الإسرائيلية بوابل من الصواريخ التي أوقعت 6 قتلى حتى الآن، وأجبرت الآلاف على الاختباء في الملاجئ.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 56 شهيداً، بينهم 14 طفلاً و5 سيدات، فضلاً عن 355 إصابة، فيما أعلنت حركة حماس استشهاد عدد من قادتها الميدانيين خلال القصف.

مكة المكرمة