قطر تجري أول محادثات أمنية مع السعودية بعد قمة العلا

بعد محادثات مع مصر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3px5z

الاتصال جاء ضمن عودة العلاقات القطرية السعودية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-03-2021 الساعة 22:31

بحث رئيس الوزراء القطري وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، مع نظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، سبل تطوير التعاون الأمني بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه آل ثاني مع آل سعود، اليوم الثلاثاء، وهو الأول من نوعه بين الوزيرين، منذ إعلان المصالحة الخليجية خلال قمة العلا بالسعودية في يناير الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بأنه جرى خلال الاتصال "استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، لا سيما في المجال الأمني".

وبحث الجانبان "موضوعات ذات اهتمام مشترك"، وفق الوكالة التي لم تذكر مزيداً من التفاصيل حول تلك الموضوعات.

وجاء الاتصال بعد يوم من إجراء رئيس الوزراء القطري محادثات مشابهة مع وزير الداخلية المصري محمود توفيق، "استعرضت العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، خاصة في المجال الأمني".

وفي 28 فبراير الماضي، جرى أول اتصال هاتفي بين أمير قطر والعاهل السعودي، منذ إعلان المصالحة الخليجية في 5 يناير الماضي، بمدينة العلا السعودية.

والأسبوع الماضي بعث أمير قطر برسالتين للعاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لتهنئة الأخير بنجاح الجراحة التي أجراها مؤخراً في أحد مستشفيات المملكة.

كما أجرى اتصالاً بولي العهد هنأه فيه على سلامته، وناقش معه آخر المستجدات في المنطقة.

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً منذ إعلان المصالحة الخليجية في يناير الماضي، والتي جرت بوساطة كويتية ورعاية أمريكية.

مكة المكرمة