قرقاش يبحث مع مسؤول أممي جهود إنهاء الأزمة اليمنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N91DRq

اللقاء تناول المستجدات المتعلقة بالملف اليمني

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-10-2021 الساعة 15:57

من الشخصية التي التقاها قرقاش؟

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.

ما أبرز ما تم بحثه بين الطرفين؟

المستجدات المتعلقة بالملف اليمني.

بحث المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الجهود الأممية الرامية للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة اليمنية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء، بأن اللقاء تناول المستجدات المتعلقة بالملف اليمني والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والدول ذات العلاقة للوصول إلى وقف إطلاق النار وحلّ سياسي يقود إلى السلام والاستقرار في اليمن.

بدوره، أكد قرقاش دعم دولة الإمارات الجهود السياسية كافةً الرامية إلى إنهاء الأزمة، والتزامها بإسناد المبعوث الأممي في جهوده لتوفير الأجواء الضامنة لتوصُّل الأطراف اليمنية إلى توافق يضمن ازدهار وتطور اليمن.

وأشاد قرقاش بالجهود التي تقودها السعودية الشقيقة في هذا السياق، مندداً باستمرار الاعتداءات الحوثية على المدنيين السعوديين.

وأوضح أن المجتمع الدولي مطالَب بحشد الدعم لحماية المدنيين اليمنيين من إصرار المليشيا الحوثية على إطالة أمد الحرب واستمرار القتال.

من جانبه، استعرض هانس غروندبرغ آخر التطورات المتعلقة بجهود الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية ونتائج لقاءاته مع مختلف الأطراف، وثمَّن غروندبرغ دعم دولة الإمارات لجهوده في مهمته.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ أكثر من 7 سنوات.

ويشهد اليمن حرباً منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفاً، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

مكة المكرمة