"قراصنة الظلام" يهددون بنشر ملفات خطيرة حول هجمات 11 سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAaNZX

القراصنة وضعوا رابطاً مشفّراً للوثائق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-01-2019 الساعة 21:15

هدّدت مجموعة من الهاكرز، تطلق على نفسها اسم "Dark Overlord"، بنشر 18 ألف وثيقة سرّية تمت سرقتها من شركات التأمين وشركات قانونية، تخص وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، ولها علاقة بهجمات 11 سبتمبر 2001.

وأكّد موقع "إنجادجيت" الأمريكي المتخصّص بنشر الأخبار التقنية، اليوم الأربعاء، أن القراصنة حصلوا على ملفات خطيرة تخصّ هجمات 11 سبتمبر، مشيراً إلى أنهم طالبوا بدفع مبالغ نقدية من أجل تجنّب نشر تلك الملفات، التي أكّدوا أنها ستمثّل فضائح كبيرة.

وبدأ القراصنة بتنفيذ أولى خطواتهم التهديدية من خلال وضعهم رابط تحميل لـ18 ألف وثيقة مشفّرة، مهدّدين بأنهم سيُتيحون نماذج فكّ التشفير في حال لم يُدفع المبلغ المطلوب لهم بعملة "بيتكوين".

في شهر مارس من 2107، رفعت أسر 850 من ضحايا هجمات 11 سبتمبر، و1500 من المصابين في ذلك اليوم، دعوى قضائية جماعية ضد حكومة السعودية؛ بتهم تقديمها دعماً مادياً ومالياً لتنظيم "القاعدة" الذي تبنّى الهجوم.

وتُعدّ هذه القضية واحدة من أكبر الدعاوى القضائية ذات الصلة بأحداث الهجوم، منذ إقرار الكونغرس قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" (جاستا)، الذي يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة دول أجنبية.

وأحداث 11 من سبتمبر 2001، هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تحويل اتجاه 4 طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محدّدة؛ منها برجا مركز التجارة العالمي بمنهاتن، ومقرّ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

مكة المكرمة