قرارات بتقديم حظر التجول في مدينة ومحافظتين بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mN3j23

القرار يستثني من ذلك الخدمات والنشاطات التي سبق الإعلان عنها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-04-2020 الساعة 09:24

قررت السلطات السعودية تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف إلى الساعة الثالثة عصراً، ابتداء من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

ونقلت وكالة "واس" الحكومية الرسمية، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية قوله إن القرار يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتحقيقاً لتوصيات الجهات الصحية.

وأوضح أن القرار يستثني من ذلك الخدمات والنشاطات التي سبق الإعلان عنها، وفي أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي حددتها الجهة المعنية.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية لجميع سكان المدن والمحافظات المشار إليها "أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة، مهيبة بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقاً للمصلحة العامة".

وجاء هذا القرار بعد أقل من 24 ساعة فقط على إعلان المملكة فرض حظر للتجوال على مدى 24 ساعة يومياً في جميع أرجاء مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ وذلك ابتداء من أمس الخميس وحتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 165 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل 5 حالات وفاة.

ووصل إجمالي عدد المصابين إلى 1885 حالة، في حين توفي بالفيروس 21 شخصاً فقط. وقالت الوزارة إن 64 حالة شفيت، ليصل عدد حالات التعافي إلى 328.

وعالمياً، تجاوز عدد المصابين بهذا الوباء مليوناً و16 ألف حالة، وبلغ عدد المتوفين أكثر من 53 ألف حالة، في وقتٍ بلغ عدد الحالات التي تعافت من المرض أكثر من 213 ألف شخص.

مكة المكرمة