قتيلان و8 إصابات في إطلاق نار بشيكاغو الأمريكية

شهدت شيكاغو ارتفاع معدلات القتل لأعلى مستوى منذ سنوات

شهدت شيكاغو ارتفاع معدلات القتل لأعلى مستوى منذ سنوات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-05-2017 الساعة 19:18


أعلنت الشرطة الأمريكية، الأحد، مقتل 2 وإصابة 8 بطلقات نارية في هجوم مسلح على حديقة "برايتون" بولاية شيكاغو الأمريكية، أثناء تشييع رجل قتلته عصابة قبيل ساعات فقط.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، جرى إطلاق النار بعد خروج شخصين، من شارع صغير وفتحهما النيران على الموجودين في الحديقة.

وقالت الشرطة في شيكاغو، للصحيفة: "إن ضحايا هذا الحادث كانوا يشاركون في ذكرى وفاة دانيال كاردوفا، البالغ من العمر 26 عاماً، والذي قتل بالرصاص في جريمة مرتبطة بالعصابات أيضاً في نفس الحي بوقت سابق من اليوم (الاثنين)".

اقرأ أيضاً :

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

يذكر أن شيكاغو شهدت ارتفاع معدلات القتل منذ الانتشار الواسع لاستخدام الكوكايين، خلال الفترة من 1984 إلى مطلع التسعينيات، حيث شهدت زيادة في نسب القتل لم تشهدها خلال الأعوام الـ25 الماضية، وهو ما يخالف التوجه لخفض نسب الجريمة إلى أقل من النصف على نطاق الولايات المتحدة.

وكانت دراسة أجرتها صحيفة وول ستريت جورنال العام الماضي، أشارت إلى أن نسبة القتل في شيكاغو بلغت 27.8 قتيلاً من كل 100 ألف نسمة، وهي أعلى نسبة بالمدينة منذ العام 1996، ما جعلها نموذجاً للجريمة في الولايات المتحدة.

وفي يناير/كانون الثاني هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالتدخل الاتحادي بشيكاغو ما لم تعمل المدينة سريعاً للقضاء على الجرائم العنيفة المتزايدة، وقال: "إذا كان عمدة الولاية غير قادراً على التعامل مع العنف، فعليه أن يطلب من الحكومة الفيدرالية المساعدة".

مكة المكرمة