قتلى وجرحى بصفوف "الأسايش" في هجوم لـ"داعش" بالسليمانية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmeRPq

أصيب 7 في الهجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 14:14

قتل 4 عناصر من أمن إقليم كردستان شمالي العراق، اليوم الخميس، من جراء هجوم شنه تنظيم الدولة على نقطة أمنية حدودية بين محافظتي ديالى والسليمانية.

وقال قائمقام قضاء كلار في السليمانية، شهاب أحمد: إن "تنظيم (داعش) شن هجوماً بقذائف الهاون وأسلحة القنص على نقطة مرابطة لقوات الأمن (أسايش) على الحدود مع محافظة ديالى"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأضاف أن "الهجوم أسفر عن مقتل 4 من قوات الأمن وإصابة 7 أشخاص آخرين، فيما حذّر من تزايد تحركات عناصر التنظيم في المناطق الواقعة على حدود السليمانية".

وأمس الأربعاء، أفاد مصدر عسكري أن خمسة عناصر أمن قتلوا وأصيب آخرون بجروح، بهجوم شنه التنظيم مستهدفاً حواجز أمنية بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وتأتي الهجمات في ظل عمليات عسكرية واسعة تنفذها قوات مشتركة من الجيش العراقي والشرطة ومليشيات الحشد الشعبي من أجل السيطرة بشكل كامل على المناطق التي تقع بين محافظات الشمال والغرب وصولاً إلى الحدود السورية.

وبدأ تنظيم "داعش"، مؤخراً، شن هجمات على الحواجز الأمنية والأرتال العسكرية، خصوصاً في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرق) وصلاح الدين وكركوك (شمال).

ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم "داعش" في العراق، فإن القادة العسكريين يؤكدون أن التنظيم لديه خلايا نائمة تعمل بشكل فردي في المناطق التي حُرِّرت.

مكة المكرمة