قتلى واشتباكات وبيانات عاجلة.. ماذا يحدث في مصر؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nBBm9J

الدخلية المصرية قالت إنها حددت هوية منفذ هجوم "معهد الأورام" (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-08-2019 الساعة 20:56

أفادت وسائل إعلام مصرية بسقوط قتلى جراء مواجهات بين قوات أمنية تابعة للداخلية وعناصر مسلحة، في حين صدر بيان عاجل بشأن أحداث "معهد الأورام".

وقالت صحيفة "الأهرام"، في خبر مقتضب اليوم الخميس: إن "أنباء تواردت عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية في مواجهات مع قوات الداخلية بمحافظة الفيوم".

في حين ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن الأمن المصري قتل 8 مسلحين في الاشتباكات التي وقعت قرب قصر الباسل بمركز أطسا المتفرع من طريق أسيوط الغربي.

وأضافت أن الاشتباكات حدثت أثناء مداهمة قوات الأمن لوكر مسلحين، ونقلت جثامين القتلى إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، لكن دون تأكيد من مصادر رسمية.

وفي سياق متعلق أصدرت وزارة الداخلية بياناً عاجلاً للكشف عن تفاصيل جديدة بشأن حادث "معهد الأورام"، الذي أوقع عدداً من الضحايا، يوم الاثنين الماضي.

ووفقاً للبيانات الأولية فقد تم تحديد هوية منفذ العملية، الذي كان يقود السيارة المفخخة المتسببة في الانفجار أمام المعهد بمنطقة السيدة زينب، وسط القاهرة.

من جانبها قالت مصلحة الطب الشرعي المصري إنها على وشك الانتهاء من تجميع وجه منفذ العملية، مشيرة إلى تجميع الجزء الأكبر من الملامح الأولية لوجهه.

والاثنين الماضي، قتل 19 شخصاً وجرح 30 آخرون، بانفجار نتج عن تصادم 4 سيارات قرب معهد الأورام بالمنيل، إضافة إلى تحطم عدد من السيارات وواجهة المعهد.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام" تبين وجود متفجرات في إحداها.

مكة المكرمة